القائمة
تابعنا على
الآن
وفاة القطة البريطانية روزي عن عمر 33 عامًا
تاريخ النشر: 16 سبتمبر 2024 | الساعة: 02:35 مساءً القسم: المشاهدات:
7 مشاهدة

أعلنت وسائل الإعلام البريطانية اليوم الاثنين عن وفاة القطة “روزي”، التي كانت تُعتبر واحدة من أكبر القطط سنًا في العالم، عن عمر يناهز 33 عامًا، وهو ما يعادل 152 عامًا من عمر الإنسان. وُلدت روزي في عام 1991، واحتفلت بعيد ميلادها الـ33 في الأول من حزيران.

 

وعلى الرغم من تقدمها في السن، إلا أن روزي لم تحمل لقب القطة الأكبر سناً بشكل رسمي، حيث شجعت موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية مالكتها، ليلى، على تقديم طلب للحصول على اللقب الرسمي في عام 2023، لكنها لم تفعل ذلك. حالياً، تحمل قطة أخرى تدعى “فلوسي”، تبلغ من العمر 28 عامًا، اللقب الرسمي لأكبر قطة سناً في العالم.

 

عبرت ليلى، التي تبنت روزي عندما كانت صغيرة، عن حزنها الشديد لفقدها، وقالت: “أفتقدها كثيرًا. لم تكن على ما يرام في الأيام الأخيرة، وفي أحد الأيام دخلت إلى المنزل واستلقت ثم توفيت. كانت هناك الكثير من الذكريات الجميلة، وأنا سعيدة لأننا قضينا وقتًا معًا”.

 

عرفت روزي بحبها للطعام والنوم، وكانت غالبًا ما تُرى مستلقية في نافذة منزل ليلى خلال سنواتها الأخيرة. تبنت ليلى، التي تعيش كأرملة، القطة في التسعينيات بعد أن اتصلت بها جمعية إنقاذ القطط، لتوفر لروزي منزلاً جديداً بعد أن اكتشفت العائلة السابقة أنها تعاني من حساسية تجاه القطط.

مشاركة
الكلمات الدلالية
اقرأ ايضاً
© 2024 Taraf Iraqi | جميع الحقوق محفوظة
Created by Divwall Solutions