القائمة
تابعنا على
الآن
وزير الصناعة والتكنولوجيا الإماراتي يدعو الى لتبني آليات مبتكَرة للتمويل المناخي
تاريخ النشر: 13 يوليو 2023 | الساعة: 11:28 صباحًا القسم: المشاهدات:
310 مشاهدة

دعا الدكتور سلطان الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي، الرئيس المعيَّن لمؤتمر الأطراف “COP28” إلى تبني آليات مبتكَرة للتمويل المناخي والاستفادة من رؤوس أموال القطاعات الحكومية والخاصة والخيرية.

 

جاءت تصريحات الدكتور سلطان الجابر خلال مشاركته في منتدى تحفيز التمويل المناخي المقام في المملكة المتحدة.

 

وقال الرئيس المعيّن لمؤتمر الأطراف “COP28” في المنتدى أيضا:

 

تغير المناخ مشكلة عالمية تتطلب استجابة عالمية فعلية، وعلى جميع المؤسسات المالية العمل ضمن إطار جديد من التعاون والتكاتف لتمكين التمويل المناخي بالقدر اللازم والنطاق المنشود وبالسرعة التي يحتاج إليها العالم.

 

من الضروري اتخاذ إجراءات شاملة لجذب رأس المال من مختلف القطاعات الحكومية والخاصة والخيرية، وأشيد بجهود الولايات المتحدة والمملكة المتحدة لخلق البيئة الملائمة والصحيحة للشركات التجارية والمؤسسات الخيرية لجمع وتحفيز التمويل المناخي المطلوب استعدادا لانطلاق COP28.

 

الشركات التجارية والمؤسسات الخيرية أعلنت عن إجراءات مهمة لزيادة التمويل المناخي للاقتصادات النامية، وهذه محطة حاسمة في مسار التقدم لدعم المجتمعات الأكثر عرضة لتداعيات تغير المناخ.

 

هناك حاجة ملحّة إلى زيادة التمويل المخصص للمناخ من مليارات إلى تريليونات الدولارات، من أجل تحقيق الأهداف العالمية الخاصة بالمناخ والتنوع البيولوجي والتنمية المستدامة.

 

قيادة ملك بريطانيا، تشارلز الثالث، لعملية تنسيق وتحفيز جهود القطاع الخاص على المستوى الدولي في السنوات الأخيرة كان لها دور مؤثر، وستكون مبادرته للأسواق المستدامة من الشركاء الرئيسيين لمنتدى الشركات التجارية والمؤسسات الخيرية الذي سيشهده COP28.

مشاركة
اقرأ ايضاً
© 2024 Taraf Iraqi | جميع الحقوق محفوظة
Created by Divwall Solutions