القائمة
تابعنا على
الآن
وزيرة الاتصالات.. 4 دول خليجية ترغب بتمرير كابلاتها عبر العراق
تاريخ النشر: 15 يوليو 2024 | الساعة: 01:08 مساءً القسم: المشاهدات:
105 مشاهدة

أعلنت وزيرة الاتصالات، هيام الياسري، أن العراق أصبح وجهة جذابة للدول العالمية، مشيرة إلى رغبة أربع دول خليجية في تمرير كوابلها عبر البلاد.

 

 

 

وأشارت الياسري إلى أن الكوابل البحرية والترانزيت تعزز من مكانة العراق عالمياً، مما يجعله ممراً آمناً وموثوقاً بالمقارنة مع قناة السويس والكوابل العابرة لمضيق باب المندب والبحر الأحمر. كما لفتت إلى أن العراق أصبح ممراً جاذباً لبعض الدول العالمية.

 

 

 

وأضافت أن الوزارة أبرمت اتفاقية مع شركة الخليج للكوابل، التابعة لشركة STC السعودية، لإنشاء الكابل البحري الثالث إلى العراق، بالإضافة إلى توقيع اتفاقية مع شركة زاجل الكويتية في الفترة السابقة.

 

 

 

وأكدت أنها في مرحلة التفاوض مع شركة الاتصالات الإماراتية وOmantel العمانية، مع وجود عروض من شركة أريدو القطرية وبتل كول البحرينية، مشيرة إلى جدية دول الخليج في التعاون مع العراق لتمرير اتصالاتها.

 

 

 

وأوضحت أن الكوابل البحرية ليست بالضرورة تابعة للدول الخليجية فقط، بل تشمل شركات عالمية مثل فودافون البريطانية وMTN جنوب إفريقيا وFacebook وChina Mobile، مشيرة إلى أنها كوابل عابرة عبر بحار العالم، تصل إلى العراق عبر دول الخليج العربي عبر منفذ الفاو.

مشاركة
الكلمات الدلالية
اقرأ ايضاً
© 2024 Taraf Iraqi | جميع الحقوق محفوظة
Created by Divwall Solutions