القائمة
تابعنا على
الآن
وزارة الزراعة تعلن خفض أسعار الأسمدة وزيادة إنتاجها سنوياً
تاريخ النشر: 11 أغسطس 2024 | الساعة: 01:56 مساءً القسم: المشاهدات:
44 مشاهدة

أعلنت وزارة الزراعة عن تنفيذ ثلاثة إجراءات حكومية أساسية أسهمت في انخفاض أسعار الأسمدة في الأسواق المحلية، مشيرة إلى أن معمل البتروكيماويات نجح في زيادة إنتاج الأسمدة لتلبية الحاجة المحلية بشكل كامل.

 

 

 

وذكر الناطق باسم الوزارة أن أسعار الأسمدة في السوق المحلية حالياً أقل بكثير مقارنةً بالعام الماضي، وخاصة في موسم الحنطة الذي شهد فائضاً في الإنتاج. وأوضح أن التدابير الحكومية شملت فتح باب الاستيراد، وتعدد المستوردين، وتسهيل حركة الأسمدة بين المحافظات، مما أسهم في تخفيض الأسعار بشكل ملحوظ.

 

 

 

وأشار إلى أن معمل البتروكيماويات، التابع لوزارة الصناعة، حقق زيادة كبيرة في إنتاج الأسمدة، حيث ارتفع الإنتاج اليومي من 1000 طن في عام 2022 إلى 2000 طن في عام 2023، مع خطط لتشغيل خط ثالث لرفع الإنتاج إلى 3000 طن يومياً.

 

 

 

وأكد الناطق أن هذه الإجراءات الحكومية والزيادة في الإنتاج أدت إلى انخفاض كبير في أسعار الأسمدة مقارنة بما كانت عليه في عام 2022، حيث تراجعت الأسعار بنسبة تقترب من 50%، مما ساهم في استقرار السوق المحلية.

 

 

 

وأضاف أن العراق يعتمد على معمل البتروكيماويات في البصرة كمصدر رئيسي لإنتاج الأسمدة، نظراً لعدم وجود منتجين محليين آخرين.

مشاركة
الكلمات الدلالية
اقرأ ايضاً
© 2024 Taraf Iraqi | جميع الحقوق محفوظة
Created by Divwall Solutions