القائمة
تابعنا على
الآن
مفوضية الإقليم: تصادق على مراكز الاقتراع ومحطاته النهائية للمحافظات الغير منتظمة
تاريخ النشر: 08 أكتوبر 2023 | الساعة: 08:05 صباحًا القسم: المشاهدات:
176 مشاهدة

أعلنت مفوضية الانتخابات، اليوم الأحد، المصادقة على أعداد مراكز الاقتراع ومحطاته النهائية للمحافظات غير المنتظمة في إقليم.

وذكر بيان للمفوضية، ان “رئيس مجلس المفوضين والأعضاء في المفوضية عقدوا الجلسة الاعتيادية في 1/10/2023 والاستثنائية في 2 و4/10/2023 ؛ لمناقشة جملة القرارات الواردة في جدول الأعمال، التي منها التصديق على أعداد مراكز الاقتراع ومحطاته النهائية باستثناء محافظات إقليم كردستان.

 

بجانب الإيعاز إلى المكاتب الانتخابية في محافظات الإقليم بإيقاف عملية التسجيل البايومتري حتى اشعار آخر، والتصديق على المطبوعات التي سيتم استخدامها في مراكز الاقتراع والتدقيق في يومي الاقتراع الخاص والعام.

 

حيث اضاف ان, مجلس المفوضين صدق خلال جلساته على إجراءات الاقتراع والفرز والعد لانتخابات مجالس المحافظات غير المنتضمة في إقليم 2023 ، وقرارات أخرى منظمة لعملية تدقيق أسماء المرشحين وبياناتهم مع جهات التحقق القانونية.

 

 

موضحاً الى ان,تعديل إحدى مواد نظام التسجيل والتصديق على المرشحين رقم ( 7) لسنة 2023 لتكون بالشكل الآتي: ( أن يكون حسن السيرة والسلوك غير محكوم عليه بجناية أو جنحة مخلة بالشرف بما فيها الفساد الإداري والمالي بحكم قضائي بات سواء كان مشمولًا بالعفو عنها من عدمه)، إذ جاء هذا التعديل استنادًا إلى قرار المحكمة الاتحادية.

مشاركة
اقرأ ايضاً
© 2024 Taraf Iraqi | جميع الحقوق محفوظة
Created by Divwall Solutions