القائمة
تابعنا على
الآن
ماذا سيحدث للعالم إذا اختفى البشر؟
تاريخ النشر: 13 يونيو 2023 | الساعة: 11:25 صباحًا القسم: المشاهدات:
143 مشاهدة

هل تساءلت يومًا كيف سيكون العالم إذا اختفى الجميع فجأة؟ ماذا سيحدث لمنازلنا ومدارسنا وأحيائنا ومدننا؟

 

على الرغم من أن هذا موضوع شائع في الأفلام والبرامج التلفزيونية والكتب ، إلا أن نهاية الإنسانية لا تزال شيئًا غريبًا يجب التفكير فيه.

 

لكن كارلتون باسماجيان ، الأستاذ المشارك في التخطيط المجتمعي والإقليمي والتصميم الحضري، أخذ في الاعتبار هذه الاحتمالات.

 

إذا اختفى البشر للتو من العالم ، وتمكنت من العودة إلى الأرض ورؤية ما حدث بعد عام واحد ، فإن أول شيء ستلاحظه لن يكون بعينيك ، بل بأذنيك.

 

سيكون العالم هادئا، وستدرك مقدار الضوضاء التي يصدرها الناس، مبانينا صاخبة، سياراتنا صاخبة، سماؤنا صاخبة، كل هذه الضوضاء ستتوقف.

 

والطقس. بعد عام من دون الناس، ستكون السماء أكثر زرقة، والهواء أكثر نقاء. وستعمل الرياح والمطر على تنظيف سطح الأرض؛ وكل الضباب الدخاني والغبار الذي يصنعه البشر سيختفي.

 

ادخل منزلك بعد عام واحد – وأتمنى ألا تكون عطشانا، لأنه لن يكون هناك ماء في صنابيرك. تتطلب أنظمة المياه ضخا مستمرا. وإذا لم يكن هناك أحد في إمدادات المياه العامة لإدارة الآلات التي تضخ الماء، فلا ماء في المنزل.

 

لكن الماء الذي كان في الأنابيب عندما اختفى الجميع سيظل موجودا في الشتاء الأول – لذلك في أول موجة برد، سيجمد الهواء الصقيعي الماء في الأنابيب ويفجرها.

 

ولن يكون هناك كهرباء. ستتوقف محطات الطاقة عن العمل لأن لا أحد سيراقبها ويحافظ على إمدادات الوقود فيها. لذلك سيكون منزلك مظلما، بدون إضاءة أو تلفاز أو هواتف أو أجهزة كمبيوتر.

مشاركة
اقرأ ايضاً
© 2024 Taraf Iraqi | جميع الحقوق محفوظة
Created by Divwall Solutions