القائمة
تابعنا على
الآن
صيانة المحطات من قبل وزارة الكهرباء
تاريخ النشر: 31 أكتوبر 2023 | الساعة: 07:16 صباحًا القسم: المشاهدات:
211 مشاهدة

تهدف لجنة الطاقة النيابية إلى إقرار قانون الكهرباء والطاقة المتجددة في المرحلة المقبلة، وبينت أن تحسن الطاقة الكهربائية خلال هذه الفترة يعود إلى صيانة المحطات من قبل وزارة الكهرباء فضلاً عن تحسن الظروف الجوية في هذه الفترة وقال عضو لجنة الطاقة، إن تحسن الطاقة الكهربائية خلال هذه الفترة يعتمد على صيانة بعض المحطات، بجانب إدخال الخطوط الناقلة للطاقة الجديدة، بالإضافة إلى تحسن الظروف الجوية الحالية التي جعلت استهلاك الطاقة يقل.

 

أعلن علي أن وزارة الكهرباء أخذت على عاتقها أن يكون الصيف المقبل صيفا بدون انقطاع من أجل أن ينعم العراقيون بالطاقة المستمرة، وأن هناك عدة خطوات جديدة تسهم في الحفاظ على منظومة الطاقة وسوف تتخذ مستقبلاً، أهمها نصب العدادات الذكية، وإدخال محطات جديدة إلى الخدمة.

 

ذكر عضو اللجنة أنه بعد إقرار قانون الكهرباء والطاقة المتجددة، ستكون هناك مصادر جديدة للطاقة تدخل إلى الخدمة منها الطاقة الشمسية، مبيناً أن الحكومة أعطت اهتماماً وتخصيصات لوزارة الكهرباء ستكون ذات أهمية وتساعد في إيصال الطاقة واستمرارها في المرحلة المقبلة.

 

وضح أن هذا القانون لا يزال داخل اللجنة التي تعكف على إنضاجه من خلال الاستماع إلى آراء القانونيين بالإضافة للجهات الساندة الأخرى ومقترحات الوزارات، وسينضج ويعرض للقراءة الثانية ومن ثم يتم التصويت عليه.

 

 كشف علي بخصوص قانون الطاقة البديلة، أن اللجنة مستمرة في اجتماعاتها من أجل إنضاج هذا القانون، وهناك عقوداً أبرمت مع العديد من الشركات في الوسط والجنوب والمنطقة الغربية، وسترى هذه المشاريع النور في السنوات المقبلة.

مشاركة
الكلمات الدلالية
اقرأ ايضاً
© 2024 Taraf Iraqi | جميع الحقوق محفوظة
Created by Divwall Solutions