القائمة
تابعنا على
الآن
رئيس الوزراء.. التعداد العام يأتي بعد 27 عاماً وسيوفر البيانات أمام أصحاب القرار
تاريخ النشر: 03 أغسطس 2024 | الساعة: 11:14 صباحًا القسم: المشاهدات:
43 مشاهدة

قام رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، بزيارة إلى غرفة العمليات ومركز الاتصال الخاصين بالتعداد العام للسكان، التابعين لهيئة الإحصاء ونظم المعلومات الجغرافية في وزارة التخطيط.

 

 

 

خلال الزيارة، اطلع السوداني على آخر الاستعدادات المتعلقة بتنفيذ التعداد العام للسكان والمساكن المقرر إجراؤه في شهر تشرين الأول المقبل. هذه الاستعدادات تشمل البرامج والتطبيقات المستخدمة، بالإضافة إلى عملية توفير الأجهزة اللوحية للعدادين والاطلاع على استمارة التسجيل التي تتضمن أرقام المباني وتفاصيل الوحدات السكنية والمعلومات الأساسية.

 

 

 

واستمع رئيس الوزراء إلى تقرير مفصل من المسؤولين حول آلية تنفيذ عملية الإحصاء، وزار مركز الاتصال الخاص بالتعداد الذي سيكون مفتوحًا أمام المواطنين. كما اطلع على مراحل التهيئة والتدريب، مشيرًا إلى مشاركة حوالي 700 باحث في التعداد التجريبي، والذي وصل الآن إلى مرحلة الحزم والحصر والترقيم. هذا التعداد التجريبي شمل تدريب 40 ألف باحث، بالإضافة إلى 80 ألف باحث جديد، ليصل المجموع إلى 120 ألف باحث، مع 11 ألف باحث احتياط. وتم التأكيد على التعاون مع إقليم كردستان العراق في تنفيذ مراحل التعداد الذي سيكون مشروعًا إلكترونيًا بالكامل باستخدام الأجهزة اللوحية التي تضمن جودة تسجيل المعلومات.

 

 

 

أكد السوداني على أهمية التعداد العام للسكان الذي يأتي بعد 27 عامًا من آخر تعداد، مشيرًا إلى دوره في توفير البيانات اللازمة لأصحاب القرار في جميع المجالات، مما يساهم في التخطيط الفعال وتوجيه الجهود بشكل صحيح. وأشاد بالجهود المبذولة في تهيئة وتدريب العدادين.

 

 

 

وأشار السوداني إلى أهمية التعداد التجريبي في تحديد النقاط التي تحتاج إلى تعزيز أو تعديل، مؤكداً على الوزارات والمحافظات تقديم كل الدعم اللازم لإنجاح التعداد، وأهمية الدقة والتدريب عالي الجودة في عملية الحصر والترقيم من قبل الموظفين القائمين على التعداد.

مشاركة
الكلمات الدلالية
اقرأ ايضاً
© 2024 Taraf Iraqi | جميع الحقوق محفوظة
Created by Divwall Solutions