القائمة
تابعنا على
الآن
دعوة رسمية.. من ميقاتي إلى رئيس الجمهورية لزيارة لبنان
نشر: قبل شهران في قسم: المشاهدات:
62 مشاهدة

قالت رئاسة الجمهورية في بيان لها، ان رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد استقبل، اليوم، في قصر بغداد، رئيس وزراء الجمهورية اللبنانية نجيب ميقاتي والوفد المرافق له الذي ضم وزراء الصناعة، والطاقة والمياه، والزراعة، والأشغال العامة والنقل، وبحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط حيان عبد الغني.

 

 

 

وتابع انه جرى خلال اللقاء، استعراض تطورات الأوضاع على الساحتين العربية والدولية، وأهمية تضافر الجهود لإيقاف العدوان المتواصل على غزّة وتدارك الوضع الإنساني المأساوي الذي يشهده القطاع، لافتا الى بحث تعزيز علاقات الصداقة والتعاون المشترك وبما يصب في مصلحة الشعبين الشقيقين.

 

 

 

وشدد رئيس الجمهورية أن العالم يشهد اليوم متغيرات وأحداث متسارعة تتطلب إيجاد صيغة من التعاون والتفاهم المشترك بين جميع دول المنطقة لمواجهة تلك التحديات.

 

 

 

وتطرق إلى الاستقرار الأمني ومسيرة البناء والإعمار التي يشهدها العراق، موضحًا أن الثوابت المبدئية تدفع باتجاه تعزيز علاقاته مع الدول الشقيقة والصديقة، وأن الفترة الماضية شهدت تطورات إيجابية عديدة في هذا المجال.

 

 

 

وثمن ميقاتي موقف رئيس الجمهورية خلال مؤتمر القمة الأخير في البحرين الداعم للبنان، موضحًا أن ما يربط البلدين الشقيقين هو أكثر مما يربط لبنان بأي دولة أخرى.

 

 

 

وتابع أن زيارته للعراق تأتي في إطار تقوية تلك العلاقات، وتوسيع آفاق التعاون المشترك، موجها دعوة رسمية لرئيس الجمهورية لزيارة لبنان.

الكلمات الدلالية
اقرأ ايضاً
© 2024 جميع الحقوق محفوظة الى Taraf Iraqi