القائمة
تابعنا على
الآن
حماس تفرج عن رهائن وإسرائيل تطلق سراح معتقلين في أول أيام الهدنة
تاريخ النشر: 24 نوفمبر 2023 | الساعة: 09:25 مساءً القسم: المشاهدات:
221 مشاهدة

أفرجت حماس الجمعة عن 13 من الرهائن الإسرائيليين الذين كانوا محتجزين في غزة، بينما أطلقت إسرائيل سراح 39 من المعتقلين في سجونها، في اليوم الأول من اتفاق هدنة أتاح تحقيق هدوء وإدخال مساعدات إضافية الى القطاع بعد أسابيع من الحرب.

 

 

وإضافة الى الإسرائيليين الـ13، وهم من الأطفال والنساء، أطلقت الحركة سراح 10 تايلانديين وفيليبيني واحد كانوا محتجزين منذ الهجوم الذي شنّته الشهر الماضي على جنوب إسرائيل،  بحسب قطر التي توسطت في الاتفاق. كما أفرجت إسرائيل عن 39 امرأة وطفلا.

 

 

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن “الرهائن المفرج عنهم خضعوا لتقييم طبي أولي داخل الأراضي الإسرائيلية”، مضيفا “سيستمر جنود الجيش الإسرائيلي بمرافقتهم أثناء توجههم إلى المستشفيات الإسرائيلية، حيث سيتم لمّ شملهم مع عائلاتهم”.

 

 

وأظهرت قائمة نشرها مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو أن من بين الرهائن المفرج ثلاث فتيات وصبي تتراوح أعمارهم بين عامين وتسعة أعوام، بالإضافة إلى ستّ نساء تزيد أعمارهن عن 70 عاما.

 

 

من جهتها، أفرجت إسرائيل عن 39 فلسطينيا بحسب نادي الأسير الفلسطيني. وكانت هيئة الأسرى والمحررين التابعة للسلطة الفلسطينية نشرت بعد ظهر الجمعة قائمة تضم 39 اسما لأسرى فلسطينيين، هم 15 فتى و24 امرأة.

 

 

 

واستقبلت حشود كبيرة الأسرى الفلسطينيين عند نزولهم في بيتونيا، وهتف الكثير منهم “الله أكبر”. وأطلقت مفرقعات نارية أضاءت السماء هناك.

 

قبل ذلك، أطلق الجيش الاسرائيلي الغاز المسيل للدموع لتفريق حشد من الفلسطينيين تجمعوا بالقرب من سجن عوفر في الضفة الغربية المحتلة.

 

 

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إنها نقلت أربعة مصابين برصاص الاحتلال الإسرائيلي من أمام معسكر عوفر من بينهم طفل يبلغ 12 عاما، كما نقلت شابا يبلغ 17 عاما إلى المستشفى “لإصابته بكسر في بعد اعتداء قوات الاحتلال عليه قبل الافراج عنه”.

مشاركة
اقرأ ايضاً
© 2024 Taraf Iraqi | جميع الحقوق محفوظة
Created by Divwall Solutions