القائمة
تابعنا على
الآن
حدث فلكي نادر يُرى بالعين المجردة على مدار 10 أيام
تاريخ النشر: 13 أكتوبر 2024 | الساعة: 11:30 صباحًا القسم: المشاهدات:
10 مشاهدة

سكان النصف الشمالي من الكرة الأرضية على موعد مع مشاهدة مذنب “تسوشينشان-أطلس” ابتداءً من مساء السبت ولمدة عشرة أيام، حيث تم اكتشاف المذنب في يناير 2023 بواسطة مرصد “تسوشينشان” الصيني، أكدت مرصادات فلكية عالمية وجوده، ومنها برنامج أطلس الجنوب إفريقي.

 

 

وقد شوهد المذنب في نصف الكرة الجنوبي خلال سبتمبر بالعين المجردة، وتمت رؤيته مجددًا مساء الجمعة في أمريكا الشمالية، وفق ما صرح به عالم الفيزياء الفلكية إريك لاغاديك من مرصد كوت دازور بفرنسا.

 

 

المذنب الذي كان مهدداً بالاختفاء أثناء مروره بين الأرض والشمس بسبب العاصفة الشمسية الأخيرة، سيكون مرئيًا في السماء الغربية خلال الأيام المقبلة، ومن المتوقع أن يبدأ سطوعه في التلاشي تدريجيًا مع ابتعاده عن الشمس.

 

بحسب التقديرات، المذنب “تسوشينشان-أطلس” يتبع مدارًا طويل الأمد قد لا يعيده بالقرب من الأرض إلا بعد 80 ألف عام. ومن المرجح أن المذنب نشأ في سحابة أورت، وهي منطقة نائية في أطراف النظام الشمسي، وقد قطع مسافة تعادل 400 ألف مرة المسافة بين الأرض والشمس للوصول إلى موقعه الحالي.

مشاركة
الكلمات الدلالية:
أمريكا الشماليةاخباراخبار العراقاخر الاخبارالأرضالسماء الغربيةالشمسالعراقالعين المجردةالكرة الارضيةالنظام الشمسيبرنامج أطلس الجنوب إفريقيبغدادترف عراقيحدث فلكيعالم الفيزياءعالميفرنسامرصدمسافة
اقرأ ايضاً
© 2024 Taraf Iraqi | جميع الحقوق محفوظة
Created by Divwall Solutions