القائمة
تابعنا على
الآن
بمشاركة 170 شركة ومصنع دوائي.. وزير الصحة يفتتح أعمال مؤتمر ومعرض الصحة الدولي الرابع
تاريخ النشر: 18 سبتمبر 2024 | الساعة: 01:51 مساءً القسم: المشاهدات:
2 مشاهدة

افتتح وزير الصحة، الدكتور صالح مهدي الحسناوي، اليوم الأربعاء، 18 أيلول 2024، أعمال مؤتمر ومعرض الصحة الدولي بنسخته الرابعة في أرض معرض بغداد الدولي، بحضور نائب رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية، الدكتور مقدام الجميلي، ومدير عام الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية، الدكتور مصطفى العاني، إضافة إلى الكادر المتقدم في الوزارة وعدد من الشخصيات العلمية والاجتماعية والمنظمات الدولية.

 

وشهد المؤتمر مشاركة أكثر من 170 شركة ومصنع للأدوية والمستلزمات الطبية، تشمل جهات محلية وعربية وأجنبية، إلى جانب الرابطة العراقية لمنتجي الأدوية.

 

وأكد الوزير، في كلمته خلال المؤتمر، أن “البرنامج الحكومي، وبدعم رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، قد أولى اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الصحي، خاصة فيما يتعلق بتوطين الصناعة الدوائية”.

 

وأشار الدكتور الحسناوي إلى أن “الوزارة أحرزت تقدمًا في إكمال مشاريع المستشفيات المتلكئة، وافتتحت العديد منها، بما في ذلك المستشفيات الكبيرة ذات الـ 492 سرير، مثل مستشفى السياب في البصرة والحكيم في ميسان”. وأضاف أن “البرنامج الحكومي تضمن دعم المراكز التخصصية، حيث تم افتتاح عدد من المراكز المتخصصة في علاج الأورام والقلب وغسيل الكلى”.

 

كما أوضح الوزير أن “وزارة الصحة قطعت أشواطًا كبيرة نحو توطين الصناعة الدوائية، وذلك من خلال افتتاح مصانع دوائية جديدة، وإصدار قرارات تسهل عمل هذه المصانع. بالإضافة إلى إطلاق مشاريع التسعيرة والتتبع الدوائي، لضمان وصول دواء آمن وبأسعار مناسبة للمواطنين، والحد من دخول الأدوية غير المفحوصة”.

 

بعد الافتتاح، قام الوزير بجولة في أروقة المعرض، حيث اطلع على أجنحة الشركات والمصانع الدوائية ودوائر الوزارة، مؤكدًا “دعم الوزارة للشركات الدوائية، وتشجيع المنتج الوطني بهدف توطين الصناعة الوطنية”.

 

وفي ختام كلمته، أشاد الدكتور الحسناوي بحجم المنتجات المعروضة في المؤتمر، ودعا الشركات إلى المشاركة بمنتجات أوسع في النسخة الخامسة من المعرض العام المقبل.

مشاركة
الكلمات الدلالية
اقرأ ايضاً
© 2024 Taraf Iraqi | جميع الحقوق محفوظة
Created by Divwall Solutions