القائمة
تابعنا على
الآن
اليونسكو والقضاء يدربان قضاة “النشر والإعلام” على استخدام الذكاء الاصطناعي
تاريخ النشر: 10 أغسطس 2024 | الساعة: 02:32 مساءً القسم: المشاهدات:
54 مشاهدة

أعلن مكتب يونسكو العراق بالتعاون مع القضاء العراقي عن اختتام دورة تدريبية مكثفة لقضاة محاكم النشر والإعلام في بغداد والمحافظات.

 

 

 

وبحسب بيان المكتب، ركز التدريب على كيفية توظيف الذكاء الاصطناعي بشكل أخلاقي وقانوني في المحاكم العراقية. الدورة التي استمرت في معهد التطوير القضائي، شهدت مشاركة قضاة من مختلف المحاكم في بغداد والمحافظات، باستثناء إقليم كردستان.

 

 

 

وأتي هذا التدريب ضمن إطار مشروع “كسر حاجز الصمت”، الذي يهدف إلى تعزيز المساءلة الحكومية وحماية الصحفيين من خلال الإجراءات القضائية، وهو مشروع ممول من السفارة الهولندية في العراق.

 

 

 

حيث غطى التدريب مجموعة من المواضيع الأساسية بما في ذلك المحاكم الذكية، تحليل النصوص القانونية، التنبؤ بالجريمة، وإصدار القرارات باستخدام الذكاء الاصطناعي. كما تم عرض نماذج عالمية للمحاكم الذكية التي تعتمد على التكنولوجيا الحديثة.

 

 

 

وكما تناولت الدورة كيفية التعامل مع الجرائم المرتكبة باستخدام الذكاء الاصطناعي، إلى جانب معايير حرية التعبير وقضايا الصحافة والإعلام، التي تم إدارتها من قبل قاضي محكمة النشر في بغداد، القاضي عامر حسن.

 

 

 

اختتمت الدورة بجملة من التوصيات التي أكدت على أهمية تعزيز حرية التعبير وسلامة الصحفيين، مع تسليط الضوء على الدور المتوقع لمجلس قضاة حرية التعبير العراقي، والذي يضم 39 قاضيًا وقاضية، كنموذج رائد في المنطقة العربية وشمال أفريقيا وغرب آسيا.

مشاركة
الكلمات الدلالية
اقرأ ايضاً
© 2024 Taraf Iraqi | جميع الحقوق محفوظة
Created by Divwall Solutions