القائمة
تابعنا على
الآن
النجف الأشرف: إنجاز 96% من أعمال مشروع مجاري المناذرة الأكبر بالمحافظة
تاريخ النشر: 06 أغسطس 2024 | الساعة: 03:56 مساءً القسم: المشاهدات:
53 مشاهدة

أعلنت محافظة النجف الأشرف عن اقترابها من إكمال أكبر مشروع للصرف الصحي في قضاء المناذرة، جنوبي المحافظة، بتكلفة بلغت 30 مليار دينار عراقي.

 

 

 

وأوضح المهندس المقيم للشركة المنفذة للمشروع، ريسان معيوف الخزعلي، أن طاقة محطة معالجة مياه الصرف الصحي تصل إلى 30 ألف متر مكعب باستخدام تقنية “التيربو فوربايو”. وأضاف أن المشروع بدأ في 30 ديسمبر 2021، ومن المقرر أن يُنجز في غضون ثلاث سنوات.

 

 

 

وأشار الخزعلي إلى أن نسبة الإنجاز وصلت إلى 96%، حيث اكتملت أعمال البنية التحتية والأعمال المدنية، بما في ذلك البنايات الإدارية والقاعات والأحواض. كما تم إنجاز جميع الأعمال الميكانيكية وتركيب المعدات بالكامل، بالتعاون مع شركات دنماركية وألمانية مرموقة مثل شركة هوبر، وشركة KSB لتجهيز المضخات، وشركة سيمنز لإنتاج لوحات السيطرة الكهربائية.

 

 

 

وأكد الخزعلي أن المشروع يهدف إلى معالجة مياه الصرف الصحي وإعادة استخدامها في الزراعة من خلال طرحها إلى المبازل القريبة. وأضاف أن تقنية “التيربو فوربايو” المستخدمة في المشروع سبق أن طبقت في محطة البراكية عام 2012 بطاقة 50 ألف متر مكعب، وقد تم تحديث هذه التقنية لمعالجة المشاكل التي ظهرت في ذلك الوقت.

 

 

 

وأشار إلى أن مساحة المشروع تبلغ 21 دونمًا، وهي مساحة مختزلة بفضل استخدام تقنية “التيربو فوربايو” التي توفر الطاقة الكهربائية وتعد سهلة في عملية التشغيل والصيانة. كما أن المشروع يتضمن محطة معالجة مع خط ناقل ومحطة رفع. موعد تسليم المشروع بالكامل سيكون في مارس 2025.

مشاركة
الكلمات الدلالية
اقرأ ايضاً
© 2024 Taraf Iraqi | جميع الحقوق محفوظة
Created by Divwall Solutions