القائمة
تابعنا على
الآن
الكاظمي: خروج القوات الأمريكية من العراق بالقوة خطأ وله تبعات
نشر: قبل 8 أشهر في قسم: المشاهدات:
162 مشاهدة

قال النائب معين الكاظمي عضو اللجنة المالية النيابية،  إنه “من الخطأ إخراج قوات التحالف الدولي بطريقة عنيفة لأنه سيؤدي إلى تبعات، والطريقة السلمية تكون بقرار من الحكومة الاتحادية موجه إلى مجلس الأمن بإنهاء التواجد لأن العراق قادر على حفظ أمنه.

وأضاف، أن” الوجود الأمريكي كان بعنوان الاستشارة وتحول إلى طائرات مسيرة تحوم في سماء بغداد والمحافظات وتستهدف من تشاء “، مبينا أن” التهدئة الحقيقية التي يمكن للإطار التنسيقي تقديمها لحكومة السوداني هو إجراء حوار واضح مع الجانب الأمريكي على إنهاء تواجده العسكري وإبقاء العلاقات الدبلوماسية المحترمة “.

وتابع، أن” الدعوة لإنهاء التواجد الأمريكي جاءت على أساس أن العراق يتمتع بأعداد كافية من القوات العسكرية ولا توجد حاجة له كون العراق لديه القدرة على حفظ أمنه “، موضحا أنه” في أصعب الظروف التي مر بها البلد لم نشهد أي دور واضح لقوات التحالف الدولي والتضحيات كانت للعراقيين وعندما طلبنا تسليح المقاتلين قالوا بعد 10 سنوات “.

وأكد أن” قانون خروج القوات الأمريكية من العراق تم الالتفاف عليه من قبل التحالف الدولي وقام بتغيير عنوان المقاتلين إلى مستشارين لبقائهم، والحقيقة أن الذي تبقى هم قوة قتالية “، مشيرا إلى أن” موقف الحكومة واضح وصريح من هذا الأمر لكنه غير كاف والجانب الأمريكي سيستجيب لهذا القرار “.

وبين الكاظمي، أن” الدعم الأمريكي للعراق غير ملموس ولا توجد أي حلول جدية لا في مجال الكهرباء ولا التسليح والوضع الاقتصادي للبلد مرتهن بيدهم لأن أموال النفط تودع في الفيدرالي الأمريكي ولا تطلق إلا بالحوالات، والجانب الأمريكي يعمل على تأخيرها في بعض الأحيان لغرض ارتفاع سعر الدولار والضغط على الحكومة ولا بد من معالجة هذا الموضوع “.

ولفت إلى أن” الحل الأفضل للحكومة هي عدم إبقاء أي مبرر للفصائل المسلحة للقصف من خلال إخراج القوات الأمريكية لان وجودها يعد استفزازا وأيضا لقتل القيادات في الفصائل “، مبينا أن” الوجود الأمريكي وعدم التزامه بالأطر الاستراتيجية يعتبر “ورطة” لأي حكومة عراقية والأغلبية الساحقة داخل البرلمان مع خروجه “.

الكلمات الدلالية
اقرأ ايضاً
© 2024 جميع الحقوق محفوظة الى Taraf Iraqi