القائمة
تابعنا على
الآن
العمل تعلن شمول مرضى السرطان بالرعاية الاجتماعية
تاريخ النشر: 09 يوليو 2024 | الساعة: 10:17 صباحًا القسم: المشاهدات:
70 مشاهدة

أكد المتحدث باسم وزارة العمل والشؤون الاجتماعيَّة، نجم العقابي، أن بعض مرضى السرطان قد تم شمولهم بالرعاية الاجتماعية والمعين المتفرغ، حيث تحدد اللجان الطبية المختصة الأمراض ونسبة العجز، بشرط أن تصل نسبة العجز إلى 75% أو أكثر، ويكون المرضى تحت خط الفقر.

 

 

 

وأشار إلى أن الوزارة مستمرة في إجراءاتها دون توقف، حيث تُحيل المرضى إلى اللجان الطبية لتحديد نسبة العجز. كما قامت بزيارة خاصة إلى مدينة الطب للاطلاع على أوضاع الأطفال المصابين بالثلاسيميا وشمولهم بالرعاية الاجتماعية.

 

 

 

وأوضح العقابي أن الوزارة لا تمتلك تخصيصات مالية لهؤلاء المرضى في موازنة هذا العام، ولكن الإجراءات الخاصة بهم ستستمر حتى تتوفر التخصيصات في العام المقبل.

 

 

 

من جهته، أشار وزير العمل والشؤون الاجتماعية، أحمد الأسدي، خلال لقائه مجموعة من الأسر المستفيدة من خدمات الحماية الاجتماعية وأبنائهم المتفوقين، إلى أن الحكومة ستواصل دعمها لهؤلاء الطلبة المتفوقين من الأسر المستفيدة، وستستمر في صرف المنحة الطلابية، وتوفير كل السبل لدعمهم وتقديم منح دراسية للارتقاء بالتعليم والمعرفة.

 

 

 

وأضاف أن الحكومة، من خلال وزارتي العمل والتربية، ستدعم جميع الشباب المتفوقين، وستوفر لهم فرصًا جديدة لتحقيق التقدم، داعيًا جميع الفعاليات الثقافية والسياسية والاجتماعية إلى بناء مستقبل يليق بالشباب. وشدد الأسدي على حرص الوزارة والحكومة على الاستمرار في دعم التفوق والنجاح، بالإضافة إلى دعم الطبقات الفقيرة والهشة في إطار البرنامج الوزاري الذي يهدف إلى محاربة الفقر المتعدد الأبعاد.

مشاركة
الكلمات الدلالية
اقرأ ايضاً
© 2024 Taraf Iraqi | جميع الحقوق محفوظة
Created by Divwall Solutions