القائمة
تابعنا على
الآن
العراق ومصر يوقعان بروتوكول تعاون لتعزيز العمل المشترك في المجال المالي
تاريخ النشر: 12 أغسطس 2024 | الساعة: 12:50 مساءً القسم: المشاهدات:
58 مشاهدة

وقع رئيس مجلس محافظي سوق العراق للأوراق المالية، عدنان هاشم، ورئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، أحمد الشيخ، بروتوكول تعاون يهدف إلى تعزيز العمل المشترك بين البلدين في مجال أسواق الأوراق المالية. جرى التوقيع بحضور رئيس هيئة الأوراق المالية العراقية، فيصل الهيمص، ونائب رئيس البورصة المصرية، هبة الصيرفي.

 

يهدف هذا البروتوكول إلى تعزيز التعاون بين السوقين من خلال تبادل الخبرات والمعلومات في كافة مجالات الاستثمار وتطوير التشريعات والإجراءات القائمة. كما يسعى الاتفاق إلى زيادة الوعي الاستثماري وجذب الاستثمارات المتبادلة بين العراق ومصر، مع دعم الانتقال إلى الاقتصاد الرقمي لتعزيز القدرات التنافسية لكلا السوقين.

 

وأكد رئيس هيئة الأوراق المالية العراقية، فيصل الهيمص، أن توقيع البروتوكول يمثل خطوة حيوية نحو تعميق التعاون بين سوقي الأوراق المالية في العراق ومصر، مشيراً إلى أنه يعكس الحرص المشترك على تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين. وأضاف الهيمص أن الاتفاق يهدف إلى تطوير البنية التحتية للأسواق المالية من خلال اعتماد أحدث التقنيات وتطبيق أفضل الممارسات العالمية.

 

من جانبه، أشار رئيس مجلس محافظي سوق العراق للأوراق المالية، ثائر عدنان هاشم، إلى أن البروتوكول سيساهم في تحديث التشريعات والأنظمة والإجراءات المرتبطة بتداول الأوراق المالية، إضافة إلى تعزيز التعاون في مجالات الابتكار المالي وتطوير المنتجات المالية الجديدة.

 

أما رئيس البورصة المصرية، أحمد الشيخ، فقد أكد أن البروتوكول يسعى إلى تبادل المعلومات والدعم في تنويع المنتجات المالية وزيادة السيولة في السوقين. وأوضح أن البروتوكول يأتي في إطار تنفيذ استراتيجية البورصة المصرية للتطوير، ويهدف إلى تعزيز الوعي الاستثماري ونشر الثقافة المالية من خلال برامج تدريب وبناء القدرات بين الشركات الوسيطة والشركات المقيدة في البورصتين.

 

بهذا البروتوكول، يسعى الطرفان إلى تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية المشتركة وتعزيز ثقة المستثمرين من خلال زيادة مستويات الشفافية والإفصاح في السوقين.

مشاركة
الكلمات الدلالية
اقرأ ايضاً
© 2024 Taraf Iraqi | جميع الحقوق محفوظة
Created by Divwall Solutions