القائمة
تابعنا على
الآن
العراق وأذربيجان.. اتفاقات لتعزيز التعاون التجاري وتطوير البنية التحتية الرقمية بين البلدين
تاريخ النشر: 18 سبتمبر 2024 | الساعة: 02:25 مساءً القسم: المشاهدات:
2 مشاهدة

التقى وزير التجارة العراقي أثير داود الغريري مع وزير النقل والتنمية الرقمية الأذربيجاني رشاد نبييف في العاصمة باكو، حيث تناول الاجتماع سبل تعزيز التعاون التجاري بين العراق وأذربيجان وإيجاد آليات جديدة لتسهيل نقل البضائع والسلع بشكل مباشر بين البلدين. الهدف من هذا التعاون هو تسهيل حركة التجارة وتحقيق مكاسب اقتصادية متبادلة للطرفين.

 

وذكر بيان صادر عن وزارة التجارة العراقية أن الجانبين بحثا متابعة مخرجات الدورة الثالثة للجنة العراقية الأذربيجانية المشتركة، التي انعقدت في بغداد العام الماضي، خاصة في ما يتعلق بتنفيذ الاتفاقيات الخاصة بالتجارة والنقل والبنية التحتية الرقمية. وتم الاتفاق على تذليل العقبات التي تعترض المشاريع المشتركة، بما يسهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

 

حضر اللقاء عدد من المسؤولين العراقيين، بما في ذلك مدير عام دائرة العلاقات الاقتصادية الخارجية، ورئيس اتحاد الغرف التجارية العراقية، والقائم بالأعمال في السفارة العراقية في باكو، إلى جانب مجموعة من رجال الأعمال العراقيين. أشار البيان إلى أن العلاقات بين البلدين شهدت تطورًا ملموسًا في مجالات التجارة والاستثمار والطاقة، وتم تحقيق تقدم في قطاعي النقل والبنية التحتية، مع التركيز على توسيع التعاون ليشمل مجالات استراتيجية جديدة، مما يعزز دور البلدين كشريكين تجاريين مهمين في المنطقة.

مشاركة
الكلمات الدلالية
اقرأ ايضاً
© 2024 Taraf Iraqi | جميع الحقوق محفوظة
Created by Divwall Solutions