القائمة
تابعنا على
الآن
السوداني.. يبرز أهمية التفاعل مع السياسات الحكومية في دعم القطاع المصرفي العراقي
تاريخ النشر: 19 سبتمبر 2024 | الساعة: 11:41 صباحًا القسم: المشاهدات:
2 مشاهدة

استقبل رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، رئيس رابطة المصارف الخاصة، برفقة عدد من مديري المصارف الأهلية، في إطار اهتمامه المباشر بدعم القطاع المصرفي في العراق.

 

في اللقاء، استعرض السوداني التحديات التي يواجهها القطاع المصرفي، مشيراً إلى الخطوات التي اتخذتها الحكومة لدعم القطاع الخاص بشكل عام، وقطاع المصارف بشكل خاص، ضمن أولويات الإصلاح الاقتصادي التي تحقق تقدماً ملحوظاً.

 

أوضح السوداني أن وجود مصارف عراقية قوية وقادرة على الالتزام بالمعايير المالية يعد أمراً حيوياً للمشاركة في تنمية البلاد وبنائها. وأكد أهمية تفاعل رابطة المصارف مع السياسات الحكومية واستثمار الفرص المتاحة، مشيراً إلى استعداد المصارف العربية والأجنبية التي زار ممثلوها العراق للتعاون مع الحكومة في تنفيذ رؤيتها وخططها التنموية.

 

كما كشف رئيس الوزراء عن تشكيل لجنة عليا مخصصة لمعالجة قضايا القطاع المصرفي لضمان توافقه مع المعايير الدولية، وذكر تعاقد البنك المركزي مع شركة أوليفر وايمان لتطوير القطاع المصرفي والمالي.

 

وفي ختام الاجتماع، وجّه السوداني رابطة المصارف ببناء علاقات متوازنة مع المؤسسات المالية والمصارف العربية والمستثمرين لتعزيز العمل المصرفي. كما طلب إعداد مشروع قرار يُعرض على مجلس الوزراء يتضمن إلزام الوزارات بتقديم التسهيلات اللازمة لدعم القطاع المصرفي في العراق.

مشاركة
الكلمات الدلالية
اقرأ ايضاً
© 2024 Taraf Iraqi | جميع الحقوق محفوظة
Created by Divwall Solutions