القائمة
تابعنا على
الآن
السوداني.. يبحث مع نظيره الصومالي عدداً من الملفات في مقدمتها محاربة الإرهاب
تاريخ النشر: 06 يوليو 2024 | الساعة: 09:52 صباحًا القسم: المشاهدات:
67 مشاهدة

استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، رئيس الوزراء بجمهورية الصومال الفدرالية حمزة عبدي بري والوفد المرافق له، حيث أقيمت مراسم استقبال رسمية في القصر الحكومي بالعاصمة بغداد، تضمنت عزف النشيد الوطني للبلدين.

 

 

 

وتناول اللقاء مناقشة العلاقات الثنائية والتعاون الاقتصادي والأمني، بالإضافة إلى بحث القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 

 

 

وأعرب السوداني عن ترحيبه بنظيره الصومالي، مؤكدًا استعداد الحكومة للتعاون مع الصومال في مختلف المجالات. وأشار إلى أن العراق ينعم بالاستقرار بعد دحر الإرهاب بفضل جهود القوات الأمنية ووحدة الشعب العراقي. كما أكد أن القوات المسلحة مستمرة في ملاحقة فلول داعش الإرهابية.

 

 

 

وأوضح رئيس مجلس الوزراء أن العراق يمتلك خبرة واسعة في مكافحة الإرهاب ومستعد للتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة في هذا المجال. وأشار إلى الخطر الكبير الذي يشكله الإرهاب وضرورة التعاون الدولي لمكافحته.

 

 

 

من جانبه، أعرب بري عن تقديره لحفاوة الاستقبال، وأبدى رغبة بلاده في الاستفادة من خبرات العراق في مكافحة الإرهاب والتعاون الاقتصادي، مشيرًا إلى الثروات الطبيعية غير المستغلة في الصومال.

 

 

 

وتناول اللقاء أيضًا العدوان المتواصل على غزة وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من إبادة جماعية، مؤكدا ضرورة تضافر جهود الدول العربية والإسلامية للضغط لوقف هذا العدوان.

مشاركة
الكلمات الدلالية
اقرأ ايضاً
© 2024 Taraf Iraqi | جميع الحقوق محفوظة
Created by Divwall Solutions