القائمة
تابعنا على
الآن
السوداني.. يؤكد استعداد العراق لدعم لبنان
تاريخ النشر: 25 سبتمبر 2024 | الساعة: 03:41 مساءً القسم: المشاهدات:
19 مشاهدة

استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، نظيره اللبناني نجيب ميقاتي، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ79 المنعقدة في نيويورك.

 

في مستهل اللقاء، قدم السوداني تعازيه للحكومة والشعب اللبنانيين إثر سقوط مئات الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر، مؤكدًا موقف العراق الثابت والداعم للبنان، الذي يعبر عن مشاعر جميع العراقيين، بما في ذلك المرجعية الدينية والمكونات الاجتماعية.

 

أعرب السوداني عن استعداد العراق لتقديم الدعم للبنان على المستويين السياسي والإنساني، موضحًا أن العراق دعا إلى عقد قمة عربية وإسلامية لبحث الأزمة واتخاذ مواقف حازمة تجاه العدوان. كما عبر عن استيائه من تقاعس المجتمع الدولي في حماية حقوق الإنسان في لبنان وفلسطين، مؤكدًا استعداد الحكومة العراقية لتقديم جميع الموارد الممكنة لدعم لبنان في هذه الأزمة.

 

من جانبه، شكر رئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، العراق على دعمه المستمر، خاصة خلال الأزمة الراهنة، وأشاد بسرعة استجابة العراق في إرسال المساعدات الإنسانية. كما أثنى على الجهود العراقية في الدعوة لعقد قمة عربية وإسلامية لمواجهة العدوان الإسرائيلي، والعمل على منع تفاقم الصراع في المنطقة.

مشاركة
الكلمات الدلالية:
اقرأ ايضاً
© 2024 Taraf Iraqi | جميع الحقوق محفوظة
Created by Divwall Solutions