القائمة
تابعنا على
الآن
السفير العراقي في مصر يدعو الشركات العربية للاستثمار في العراق
تاريخ النشر: 05 سبتمبر 2024 | الساعة: 01:33 مساءً القسم: المشاهدات:
16 مشاهدة

أعلن السفير العراقي في مصر، قحطان طه خلف، دعم بلاده لجمهورية مصر العربية في مواجهة الحملة الصهيونية التي تهدف للتشويش على القضية الفلسطينية، كما دعا الشركات العربية للاستثمار في العراق لتعزيز التعاون الاقتصادي بين الدول العربية.

 

وأكد خلف، خلال الجلسة الافتتاحية لاجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي في دورته الـ 114، أن العراق يدعم مصر ضد الاتهامات والحملات الصهيونية المفبركة، ويؤيد جهودها في مواجهة هذه التحديات. كما أشار إلى استعداد العراق لاستضافة القمة العربية في دورتها الـ 34 في بغداد عام 2025، معرباً عن أمله في أن تُخرج القمة قرارات تواكب التحديات الراهنة وتعزز العمل العربي المشترك.

 

وأشار السفير إلى أن العراق يسعى لبناء شبكة علاقات اقتصادية واسعة وجذب الاستثمارات من خلال برنامج حكومي طموح يهدف إلى تطوير جميع القطاعات وتحسين الخدمات وتبسيط الإجراءات، مؤكدًا على أهمية مشاركة الشركات العربية في إعادة بناء البنى التحتية في العراق واستغلال الفرص المتاحة.

 

وفي ختام كلمته، وجه السفير العراقي شكره لدولة الإمارات والأمانة العامة لجامعة الدول العربية على جهودهما في دعم العمل العربي المشترك وتحقيق أفضل النتائج للاجتماع.

مشاركة
الكلمات الدلالية
اقرأ ايضاً
© 2024 Taraf Iraqi | جميع الحقوق محفوظة
Created by Divwall Solutions