القائمة
تابعنا على
الآن
الداخلية تصدر أكثر من 40 مليون بطاقة وطنية
تاريخ النشر: 07 سبتمبر 2024 | الساعة: 11:33 صباحًا القسم: المشاهدات:
14 مشاهدة

أعلنت وزارة الداخلية عن إصدار أكثر من 40 مليوناً و152 ألف بطاقة وطنية حتى الآن، مؤكدة سعي الحكومة لمواكبة التطور العالمي من خلال أتمتة العمل وتحويل النظام إلى إلكتروني.

 

وقال الناطق باسم الوزارة، العميد مقداد ميري، خلال مؤتمر صحفي، إنه حتى يوم الخميس الماضي، تم إصدار 40 مليوناً و152 ألف بطاقة وطنية، مشيراً إلى أنه خلال السنة ونصف السنة من عمر هذه الحكومة، تم إصدار أكثر من 15 مليون بطاقة بجهود استثنائية.

 

وأضاف أن الوزارة تهدف إلى مواكبة التطور العالمي عبر الأتمتة وتدريب الضباط والمراتب لتحقيق المزيد من الإنجازات، كما أشار إلى عملية نوعية نُفذت ليلة أمس، أسفرت عن القبض على العديد من المطلوبين وضبط مواد ممنوعة.

 

وأكد ميري أن هناك أولويات في العمل الأمني لضرب العصابات الكبيرة، حيث تم تفكيك مئات العصابات، من بينها عملية البتاويين التي أسهمت بشكل كبير في إنهاء الأعمال الإجرامية.

 

وكشف ميري عن إحصائيات عمليات الوزارة لشهر آب الماضي، والتي تضمنت القبض على 413 متهماً وضبط 700 قطعة سلاح و3 كيلوغرامات من المخدرات، إضافة إلى ضبط 2461 كيلوغراماً من المواد المنتهية في إطار مكافحة الجريمة المنظمة. كما ألقت قوات الحدود القبض على متهم حاول إدخال 10 ملايين دينار مزورة، وتم القبض على 39 متهماً عن طريق الرد السريع.

 

وفيما يتعلق بمديرية المرور العامة، أشار إلى إنجاز 127 معاملة وتسجيل 238 ألف مخالفة. كما تم إصدار 90 حكماً بالإعدام و221 حكماً بالمؤبد لتجار المخدرات.

 

واختتم ميري بالإشارة إلى نجاح الوزارة في محاربة 280 شائعة، مؤكداً أن شرطة الطاقة تمكنت من خفض نسبة التهريب إلى 98%.

مشاركة
الكلمات الدلالية
اقرأ ايضاً
© 2024 Taraf Iraqi | جميع الحقوق محفوظة
Created by Divwall Solutions