القائمة
تابعنا على
الآن
التحضيرات للمنتدى العربي لتعزيز الشفافية.. اجتماع رئيس هيئة النزاهة مع اللجنة التحضيرية
تاريخ النشر: 07 سبتمبر 2024 | الساعة: 01:16 مساءً القسم: المشاهدات:
25 مشاهدة

اجتمع رئيس هيئة النزاهة، حيدر حنون، مع اللجنة التحضيرية للمنتدى العربي الثاني لتعزيز الشفافية، والذي سينعقد برعاية رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني.

 

وفقاً لبيان هيئة النزاهة، ناقش حنون خلال الاجتماع التحضيرات اللازمة للمنتدى، الذي سيعقد في العاصمة بغداد بالتعاون مع منظمة الشفافية الدولية والمنظمة العربية للتنمية الإدارية. تحت شعار “النزاهة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة”، دعا حنون إلى تهيئة جميع المستلزمات لضمان نجاح المنتدى وعرضه بصورة تتناسب مع سمعة العراق.

 

وأكد حنون أن العراق يهدف من خلال هذه الفعاليات إلى تقديم تجربة العراق في مكافحة الفساد وعرض مدى امتثاله لمقررات الاتفاقية الأممية لمكافحة الفساد. ودعا إلى مراجعة تصنيف العراق ضمن تقارير مؤشر مدركات الفساد، خاصة بعد اتخاذ خطوات ملموسة لتعزيز الشفافية والحكم الرشيد، بما في ذلك السعي لإقرار قانون حق الحصول على المعلومة، والتحول نحو الحوكمة الرقمية، وبناء مؤسسات ديمقراطية وحماية الحريات العامة.

 

وأشار البيان إلى أن المنتدى سيعقد على مدار ثلاثة أيام، من العاشر إلى الثاني عشر من أيلول الجاري، وسيتضمن مناقشات وجلسات حول مواضيع متنوعة مثل استرداد الأصول، دور الإعلام والمجتمع المدني في مكافحة الفساد، الرقمنة، تمويل المناخ والنزاهة في قطاع الأعمال، ومستقبل التدابير الوقائية لمكافحة الفساد.

مشاركة
الكلمات الدلالية
اقرأ ايضاً
© 2024 Taraf Iraqi | جميع الحقوق محفوظة
Created by Divwall Solutions