القائمة
تابعنا على
الآن
الإمارات تسلم العراق مديراً سابقاً بوزارة الصحة مداناً بـ12 قضية
تاريخ النشر: 05 أغسطس 2024 | الساعة: 10:58 صباحًا القسم: المشاهدات:
76 مشاهدة

أعلن مكتب الإعلام والاتصال الحكومي عن نجاح هيئة النزاهة الاتحادية في جهودها لاسترداد المدانين الهاربين، حيث سلمت السلطات الإماراتية مديراً عاماً أسبق في وزارة الصحة للسلطات العراقية، وهو مدان بـ 12 قضية.

 

 

 

وأوضح المكتب أن دائرة الاسترداد، بالتعاون مع مديرية الشرطة العربية والدولية في وزارة الداخلية ووزارتي الخارجية والعدل والادعاء العام، تمكنت من استرداد المدير العام الأسبق لدائرة صحة محافظة بابل، نورس عبد الرزاق عبد الشهيد. وقد صدرت بحقه نشرة دولية حمراء وإذاعة بحث بناءً على ملفات الاسترداد المنظمة.

 

 

 

وأشار البيان إلى أن المدان صدرت بحقه 12 حكماً غيابياً بالحبس الشديد والسجن عن محاكم جنح الحلة وجنايات الكرخ وجنح الرصافة، خلال فترة توليه منصب المدير العام لدائرة صحة بابل وإدارته لمستشفى الإمامين الكاظمين، بإجمالي عقوبات تصل إلى نحو 28 سنة وفقاً لأحكام المادتين 331 و340 من قانون العقوبات.

 

 

 

وتابع البيان، أن المدان تورط في عدة مخالفات، منها تعيين 700 درجة وظيفية وإعادة تعيين 137 درجة أخرى، بالإضافة إلى تعيين 150 درجة على حركة الملاك خارج الـ700 درجة، بشكل مخالف للتعليمات والضوابط، ما تسبب في إلحاق أضرار مالية بمصالح الجهة التي كان يعمل فيها. كما تورط في التعاقد مع مطبعة لتجهيز الدائرة بسجلات ووصولات ومطبوعات بأسعار مبالغ فيها.

 

 

 

وأضاف البيان أن المدان رفع فواتير صرف مستحقات لشركة أردنية منفذة لمشروع “الديلزة الدموية” بأكثر من 6 ملايين دولار أمريكي، رغم تأخرها في تنفيذ فقرات العقد. كما وافق على شراء أجهزة CRRT دون حاجة حقيقية وبشكل مخالف للعقد، بالإضافة إلى شرائه مادة الأوكسجين السائل من معامل أهلية بأسعار مغالى فيها رغم وجود عروض من شركات حكومية بأسعار مناسبة.

 

 

 

وأفادت الهيئة بأنها أعلنت في فبراير من العام الماضي عن إلقاء القبض على المدان من قبل السلطات الإماراتية بناءً على النشرة الدولية الحمراء وإذاعة البحث الصادرة بحقه، والملفات الجزائية المتهم فيها والتي نظمتها دائرة الاسترداد.

مشاركة
الكلمات الدلالية
اقرأ ايضاً
© 2024 Taraf Iraqi | جميع الحقوق محفوظة
Created by Divwall Solutions