القائمة
تابعنا على
الآن
الأمن الوطني يؤكد حماية الخصوصية للأفراد والمؤسسات من الهجمات السيبرانية
نشر: قبل شهران في قسم: المشاهدات:
56 مشاهدة

جدد جهاز الأمن الوطني تأكيده على حماية خصوصية الأفراد والمؤسسات، في ظل تزايد الهجمات السيبرانية على المؤسسات المالية عالميًا.

 

 

 

 

ونشر الجهاز في بيان: نظرًا لزيادة الهجمات السيبرانية وعمليات النصب والاحتيال التي تستهدف المؤسسات المالية العالمية والأفراد، وبعد تزايد الشكاوى الواردة إلى جهازنا بشأن قضايا الاحتيال الإلكتروني، ندعو المواطنين إلى متابعة الحركات المالية وعمليات الشراء والسحب لبطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم بانتظام. وفي حال ملاحظة وجود حركات مالية مجهولة، يجب الإسراع بإبلاغ الشركة أو المصرف أو الجهة المصدرة للبطاقة وتغيير المعلومات وكلمات المرور فورًا.

 

 

 

 

وتابع البيان: “للوقاية من عمليات السرقة والاحتيال المالي، نؤكد أن الشركات المصدرة للبطاقات المالية لا تتصل بالعميل إلا في حالات نادرة جدًا ولا تطلب كلمة المرور الخاصة ببطاقته. ونشدد على ضرورة إجراء عمليات الشراء من مصادر موثوقة كالمواقع والتطبيقات المعتمدة، وعدم مشاركة الرمز السري الذي تحصل عليه عند تسلمك لبطاقة الائتمان المالي مع أي شخص، حتى مع المصرف أو الشركة المصدرة أو المنفذ.”

 

 

 

 

وجدد الجهاز التأكيد على أهمية اتخاذ التدابير اللازمة لحماية الحسابات الشخصية، خاصة بعد تزايد حالات الاحتيال الإلكتروني، حيث بلغ عدد الشكاوى 1300 شكوى خلال الأسابيع الستة الماضية. وأشار إلى أن العمل جارٍ على معالجتها وإحالة المتورطين فيها إلى القضاء لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم وفق القانون.

الكلمات الدلالية
اقرأ ايضاً
© 2024 جميع الحقوق محفوظة الى Taraf Iraqi