القائمة
تابعنا على
الآن
افتتاح أكبر صالة طوارئ في محافظة النجف الأشرف بمساحة تتجاوز 550 متراً
تاريخ النشر: 09 سبتمبر 2024 | الساعة: 10:50 صباحًا القسم: المشاهدات:
17 مشاهدة

أعلنت الحكومة المحلية في محافظة النجف الأشرف عن تنفيذ خطة طموحة لتطوير المستشفيات والمراكز الصحية في أقضية ونواحي المحافظة، بما في ذلك توسيع السعة السريرية للمرافق الصحية. كما أكدت على افتتاح أكبر صالة طوارئ في ناحية العباسية، بمساحة تتجاوز 550 متراً مربعاً.

 

خلال افتتاح مركز الطوارئ في ناحية العباسية، أشار محافظ النجف، يوسف گناوي، إلى أن الصالة الجديدة تضم 50 سريراً، بما في ذلك سريران مخصصان للإنعاش، بالإضافة إلى ردهات مخصصة للرجال والنساء والأطفال. كما يحتوي المركز على أشعة ومختبرات وخدمات استشارية متعددة.

 

أوضح گناوي أن المستشفى يستقبل المرضى من الأقضية والنواحي القريبة، إضافة إلى المدن المجاورة. وأشار إلى أن هناك خطة من قبل الحكومة المحلية، بالتعاون مع الحكومة الاتحادية، لافتتاح عدد أكبر من المستشفيات في المحافظة.

 

وفيما يخص المشاريع المستقبلية، ذكر گناوي أن مستشفى النجف الأشرف تم إحالة إدارته إلى مستثمر إيطالي، بينما بدأت أعمال إعادة التأهيل في مستشفى الصدر. وأضاف أن مستشفى الحكيم بسعة 200 سرير سيكتمل قريباً، بالإضافة إلى سلسلة من مشاريع تطوير وتأهيل صالات الطوارئ في المشخاب والحيدرية والقادسية.

 

وأكد گناوي على استمرار جهود إعادة التأهيل والتطوير في مستشفيات النجف الأشرف بالتعاون مع مجلس النواب ومجلس المحافظة، بهدف تحسين الخدمات الأساسية في المجالات الصحية والخدمية والتربوية.

مشاركة
الكلمات الدلالية
اقرأ ايضاً
© 2024 Taraf Iraqi | جميع الحقوق محفوظة
Created by Divwall Solutions