القائمة
تابعنا على
الآن
اضطرابات في إمدادات النفط لتشديد الولايات المتحدة على صادرات النفط الروسية
نشر: قبل 10 أشهر في قسم: المشاهدات:
129 مشاهدة

ارتفعت أسعار النفط، وفق تقرير منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك حيث أكد استمرار القوة في أساسيات السوق ويأتي هذا الارتفاع في ظل المخاوف المتزايدة من احتمالية اضطرابات في إمدادات النفط نتيجة لتشديد الولايات المتحدة على صادرات النفط الروسية.

 

ارتفعت في الساعة 01:13 بتوقيت غرينتش، العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.4٪ إلى 82.85 دولار للبرميل فيما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 0.4٪ أيضا إلى 78.59 دولار للبرميل حيث ألقت باللوم في على المضاربين لآخر هبوط في الأسعار ورغم ذلك قامت المنظمة برفع توقعاتها قليلاً لنمو الطلب العالمي على النفط لعام 2023 وأكدت توقعاتها المرتفعة نسبيا لعام 2024.

 

وهبطت أسعار النفط كانت في الأسبوع الماضي إلى أدنى مستوى لها منذ يوليو نتيجة للمخاوف من تراجع الطلب في الولايات المتحدة والصين وهما أكبر مستهلكي النفط في العالم ومن جهة أخرى أرسلت وزارة الخزانة الأميركية إخطارات إلى شركات إدارة السفن تطلب فيها معلومات حول 100 سفينة يشتبه في انتهاكها للعقوبات الغربية على النفط الروسي.

 

 

حيث تعد الخطوة الأكبر من نوعها التي تتخذها واشنطن منذ فرض سقف سعري لتقليل إيرادات موسكو من النفط وتخطط وزارة الطاقة الأميركية أيضا لشراء 1.2 مليون برميل من النفط لتجديد الاحتياطي الاستراتيجي.

الكلمات الدلالية
اقرأ ايضاً
© 2024 جميع الحقوق محفوظة الى Taraf Iraqi