القائمة
تابعنا على
الآن
اجتمع الخنجر ووزير الخارجية التركي لتعزيز العلاقات العراقية التركية
نشر: قبل 9 أشهر في قسم: المشاهدات:
144 مشاهدة

نافش رئيس حزب السيادة خميس الخنجر مع وزير الخارجية التركي هاكان فيدان تعزيز العلاقات العراقية التركية كما ناقش الجانبان الزيارة المقبلة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى العراق في الشهر المقبل حيث استقبل وزير الخارجية التركي هاكان فيدان رئيس حزب السيادة الشيخ خميس الخنجر في العاصمة التركية أنقرة.

 

فيما جري خلال اللقاء التباحث حول تدعيم العلاقات العراقية التركيةوناقش الطرفان تداعيات القضية الفلسطينية والعدوان السافر على مدينة غزة بينما حث الشيخ الخنجر القيادة التركية على بذل جهودها في توحيد كلمة الأمة الإسلامية والمجتمع الدولي لنصرة القضية الفلسطينية ووقف الاعتداء الآثم على المواطنين الأبرياء.

 

كما شدد الخنجر على موقف العراق الثابت والقوي في دعم صمود المقاومين في غزة ضد الاحتلال الصهيوني فيما أشار وزير الخارجية التركي إلى  وقوف تركيا مع الشعب الفلسطيني وأن وقف الاعتداء الإسرائيلي على غزة ودعم الشعب الفلسطيني في قضيته العادلة يمثل أولوية قصوى لدى الرئيس التركي.

 

كما هنأ وزير الخارجية التركية هاكان فيدان الشيخ الخنجر بنجاح الانتخابات المحلية في العراق وإقامتها دون أي مشكلات أمنية خاصة في مدينة كركوك التي شهدت أعلى معدلات التصويت في العراق بينما أفاد الشيخ الخنجر أن التجربة التركية في الإعمار والتخطيط وعمل المجالس المحلية تعد من التجارب المهمة في الشرق الأوسط ولا بد من الاستفادة منها في العراق.

 

كما أن القوائم الفائزة عازمة على تشكيل الحكومات المحلية بأسرع وقت ممكن ويجب الاستفادة من التجارب التركية في تقديم الخدمات للمواطنين وناقش الجانبان الزيارة المقبلة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى العراق حيث ذكر الخنجر أن جميع القوى السياسية ترحب بزيارة الرئيس التركي إلى العراق الشهر المقبل.

 

كما شدد الخنجر على أهمية تلك الزيارة في دفع العلاقات بين العراق وتركيا على كافة الأصعدة وأن العراق عازم على محاربة الجماعات الإرهابية التي تحمل الشر والضغينة لدول الجوار خاصة تركيا وأنه يعمل مع رئيس الوزراء العراقي لإنهاء وجود تلك المجاميع المسلحة التي تحاول العبث بأمن المنطقة.

الكلمات الدلالية
اقرأ ايضاً
© 2024 جميع الحقوق محفوظة الى Taraf Iraqi