القائمة
تابعنا على
الآن
إيلون ماسك يكشف عن أول تاكسي وحافلة ذاتية القيادة بحلول 2026
تاريخ النشر: 12 أكتوبر 2024 | الساعة: 01:36 مساءً القسم: المشاهدات:
12 مشاهدة

أعلن إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، عن نموذجين جديدين لسيارة أجرة وحافلة تعملان بتقنية القيادة الذاتية، وذلك خلال عرض قدمه في ولاية كاليفورنيا، تأتي هذه الخطوة وسط منافسة بين عدد قليل من الشركات حول العالم لتطوير تقنيات القيادة الذاتية في المركبات الشخصية وسيارات الأجرة.

 

وأشار ماسك إلى أن سيارة الأجرة الجديدة تحمل اسم “سايبر كاب” من تسلا، متوقعًا بدء إنتاجها التجاري في عام 2026، بسعر تنافسي لا يتجاوز 30 ألف دولار، وهو أقل من أسعار العديد من السيارات الكهربائية الصينية.

 

في مقطع فيديو نشرته تسلا، ظهر ماسك وهو يقود إحدى سيارات السيدان ذات البابين في طريقه إلى المسرح، حيث استعرض مفهوم “روبوفان”، وهي حافلة ذاتية القيادة قادرة على نقل 20 شخصًا.

 

وأكد ماسك أن سيارات تسلا الكهربائية ستتمتع قريبًا بتقنية القيادة الذاتية دون الحاجة إلى إشراف مستمر من السائق. ورغم أن الشركة كانت تبيع ميزات القيادة الذاتية لسنوات، إلا أن الإشراف المستمر كان مطلوبًا. لكن ماسك أوضح أن هذا الأمر يقترب من نهايته بفضل تطور أنظمة القيادة.

 

كما أشار إلى أنه بحلول العام المقبل، سيتمكن مالكو سيارات تسلا موديل 3 وموديل Y في تكساس وكاليفورنيا من الاعتماد بالكامل على نظام القيادة الذاتية دون الحاجة لاختيار الطرق بأنفسهم. ومن المتوقع أن تتوفر سيارة “سايبر كاب” للمستهلكين في عام 2026.

مشاركة
الكلمات الدلالية:
اخباراخبار العراقاخر الاخبارالتجارةالسيارات الكهربائية الصينيةالصينالعالمامريكاتسلاحافلةسعرسعر تنافسيسيارةشركة تسلافيديوقيادةكاليفورنيامنوعاتنشر
اقرأ ايضاً
© 2024 Taraf Iraqi | جميع الحقوق محفوظة
Created by Divwall Solutions