القائمة
تابعنا على
الآن
إجراءات قانونية ضد رئيس هيئة النزاهة حيدر حنون بعد اتهامه بتضليل الرأي العام
تاريخ النشر: 16 سبتمبر 2024 | الساعة: 01:01 مساءً القسم: المشاهدات:
4 مشاهدة

عقد مجلس القضاء الأعلى جلسته العاشرة برئاسة القاضي فائق زيدان، رئيس محكمة التمييز الاتحادية، حيث تناولت الجلسة عدداً من المواضيع المهمة وأصدرت قرارات حاسمة. وفقاً للبيان الصادر، قرر المجلس اتخاذ إجراءات قانونية ضد رئيس هيئة النزاهة، حيدر حنون، بسبب تصريحات مسيئة أطلقها ضد المجلس. وقد ثبت أن هذه التصريحات كانت تهدف إلى تضليل الرأي العام ردًا على القضايا القانونية المتعلقة بأرض مخصصة لدائرة التسجيل العقاري في ميسان.

 

كما ناقش المجلس خلال الجلسة ترقية عدد من القضاة وأعضاء الادعاء العام، وأقر التشكيلات الجديدة في بعض رئاسات الاستئناف بناءً على المقترحات المقدمة. تم أيضاً إقرار انتداب عدد من القضاة وأعضاء الادعاء العام بما يتماشى مع المصلحة العامة، فضلاً عن إعادة تشكيل اللجنة القضائية المشتركة بين مجلس القضاء الأعلى ومجلس قضاء إقليم كردستان لتحسين التنسيق وحل المشكلات المتعلقة بالعمل القضائي المشترك.

 

وأشار البيان إلى أن المجلس قرر مفاتحة محكمة تحقيق الكرخ الثالثة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد حيدر حنون. كما وجه المجلس شكره وتقديره إلى قاضي أول محكمة تحقيق الكرخ الثانية، ضياء جعفر، تقديراً لجهوده البارزة في إنجاز الأعمال الموكلة إليه.

مشاركة
الكلمات الدلالية
اقرأ ايضاً
© 2024 Taraf Iraqi | جميع الحقوق محفوظة
Created by Divwall Solutions