القائمة
تابعنا على
الآن
وزارة الخارجية تعلن تفاصيل مذكرات التفاهم الموقعة بين العراق وتونس
نشر: قبل 9 أيام في قسم: المشاهدات:
47 مشاهدة

وقع العراق وتونس في بغداد جملة من مذكرات التفاهم بين البلدين وبمجالات مختلفة.

 

 

وقالت الخارجية العراقية في بيان إنه جرى توقيع ما يلي:

 

-مذكرة التفاهم بين وزارة التربية العراقية ونظيرتها التونسية ممثلة بوزير الخارجية التونسي ووقعها عن الجانب العراقي وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري.
–  مذكرة تفاهم في المجال الأمني بين وزارة الداخلية العراقية ممثلة بوزير الداخلية عبدالامير الشمري.
–  مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الصناعات التقليدية بين وزارة الصناعة ممثلة بوزير الصناعة خالد بتال مع نظيرتها التونسية ممثلة بوزير الخارجية التونسي عمار نبيل.
–  مذكرة تفاهم في مجال العمل والشؤون الاجتماعية العراقية ممثلة بالوزير أحمد الاسدي مع نظرتها التونسية التي مثلها وزير الخارجية نبيل عمار.
–  مذكرة تفاهم في مجال حماية البيئة ووقعها عن الجانب العراقي وزير البيئة نزار محمد سعيد آميدي وعن الجانب التونسي نبيل عمار .
–  مذكرة تفاهم في المجال الدوائي والصحي بين وزارة الصحة العراقية والتونسية والتي مثلها عن الجانب العراقي صالح الحسناوي وعن الجانب التونسي وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين في الخارج.
–  توقيع ملحق تعديل مذكرة تفاهم في مجالي الرياضة والشباب بين وزارتي البلدين ومثل العراق أحمد المبرقع فيما مثل الجانب التونسي نبيل عمار.
–  مذكرة تفاهم في مجال الشؤون الدينية بين وزارة الثقافة والسياحة والآثار في جمهورية العراق ومثلها وزير الثقافة  أحمد فكاك البدراني مع نبيل عمار عن الجانب التونسي.
–  توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الحماية المدنية بين مديرية الدفاع المدني العراقي وجهاز الحماية المدنية في الجمهورية التونسية.
–  مذكرة تفاهم (للتعاون بين أمانة بغداد وبلدية تونس)
–  مذكرة تفاهم في مجال (تطوير المبادلات التجارية بين وزارة التجارة العراقية والتونسية).

 

وقالت الخارجية العراقية ان “مذكرات التفاهم ستسهم بتطوير مسارات التعاون الاقتصادي والاستثماري بين جمهورية العراق والجمهورية التونسية وتفعيل الشراكة الاستراتيجية للتعاون بما يحقق التطلعات المشتركة وتعزيز مستويات التعاون الثنائي نحو مزيدٍ من العمل المشترك الذي يعود بالفائدة على البلدين والشعبين الشقيقين وتعزيز النشاط الاستثماري من قبل مستثمري البلدين، إلى جانب الحرص على تحقيق التعاون والتكامل الاقتصادي بين الجانبين.

 

الكلمات الدلالية
اقرأ ايضاً
© 2024 جميع الحقوق محفوظة الى Taraf Iraqi