القائمة
تابعنا على
الآن
واردات الهند النفطية من العراق تنخفض لأدنى مستوى لها في 4 أشهر
نشر: بتاريخ 2023/05/18 في قسم: المشاهدات:
114 مشاهدة

دفعت زيادة واردات الهند من النفط الروسي إلى تقليص حصة خامات الشرق الأوسط لأدنى مستوى في 22 عامًا خلال أبريل/نيسان الماضي.

 

وارتفعت مشتريات الهند من النفط الروسي إلى مستويات قياسية جديدة في أبريل/نيسان، إذ تسعى نيودلهي إلى الاستفادة من الخصومات الكبيرة التي تعرضها موسكو على خاماتها.

 

وبالتزامن مع زيادة واردات الهند من النفط الروسي تراجعت بصورة أكبر حصة الدرجات في الشرق الأوسط وأفريقيا إلى أدنى مستوى لها في 22 عاما على الأقلّ، وفق البيانات التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

 

وركزت البيانات على نسب حصص واردات الهند من النفط دون التركيز على أحجام الصادرات من دول الشرق الأوسط خاصة السعودية، التي تكشف الأرقام -التي طالعتها منصة الطاقة المتخصصة- أنها لم تتأثر، كما أن تراجع النسبة جاء مع زيادة حجم الواردات.

 

وأشارت البيانات إلى أن واردات الهند النفطية من العراق في أبريل/نيسان تراجعت 3.1% عن الشهر السابق إلى أدنى مستوى في 4 أشهر، عند 928.4 ألف برميل يوميًا.

 

كما انخفضت الواردات من السعودية 11% إلى 723.8 ألف برميل يوميًا، وهو الأقلّ في 5 أشهر، وفق البيانات التي طالعتها منصة الطاقة المتخصصة.

 

وأظهرت البيانات أن انخفاض مشتريات النفط من الشرق الأوسط دفع حصة أوبك من واردات النفط الهندية إلى مستوى قياسي منخفض بلغ 46%.

اقرأ ايضاً
© 2024 جميع الحقوق محفوظة الى Taraf Iraqi