القائمة
تابعنا على
الآن
هيئة الأوراق المالية توقع اتفاقية مع IFC لتطوير سوق الأوراق المالية
نشر: قبل شهر في قسم: المشاهدات:
44 مشاهدة

وقعت هيئة الأوراق المالية، اتفاقية مع مؤسسة التمويل الدولية لتطوير سوق الأوراق المالية، مبينة أن هذه الاتفاقية ستجلب الاستثمارات وتحقق التنمية المستدامة.

 

 

وقال رئيس الهيئة فيصل الهيمص: إن الهيئة وقعت اتفاقية لتطوير عمل سوق العراق للأوراق المالية بعد مباحثات مع مؤسسة التمويل الدولية IFC، مبيناً أن الاتفاقية استشارية تخص حوكمة الشركات وأفضل الممارسات المطلوبة من قبل الشركات المدرجة في سوق العراق للأوراق المالية.

 

 

وأضاف، أن هذا العقد سينعكس على سوق العراق للأوراق المالية على المستوى الدولي بما يجلب الاستثمارات ويحقق التنمية المستدامة بحسب خطة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني.

 

 

وأشار، الى أن المشروع يعد أول تعاون بين هيئة الأوراق المالية مع مؤسسة التمويل الدولي”، مؤكداً “وجود مشاريع أخرى معهم في المستقبل.

 

 

من جانبها أعربت مسؤولة برامج حوكمة الشركات والمعايير البيئية والاجتماعية في منطقة الشرق الأوسط لمؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي أميرة عجاج، عن سعادتها بتوقيع الاتفاقية بما يضمن للهيئة الاستعانة بالخبرات الدولية من قبل مؤسسة التمويل الدولية IFC التابعة للبنك الدولي.

 

 

وتابعت، أن الاتفاقية ستضع الأطر التنظيمية لممارسة الحوكمة للمعايير البيئية والاجتماعية بما ينعكس إيجاباً على الشركات المدرجة من حيث تحسن الأداء والاستدامة ويضع العراق على الطريق لمزيد من التنمية والتطور.

الكلمات الدلالية
اقرأ ايضاً
© 2024 جميع الحقوق محفوظة الى Taraf Iraqi