القائمة
تابعنا على
الآن
موسكو تطور استراتيجية عسكرية من نوع جديد تستخدم الأسلحة النووية لحماية البلاد
نشر: بتاريخ 2023/03/02 في قسم: المشاهدات:
247 مشاهدة

ذكرت وكالة الإعلام الروسية، الخميس، نقلا عن مجلة تابعة لوزارة الدفاع أن موسكو تطور استراتيجية عسكرية من نوع جديد تستخدم الأسلحة النووية لحماية البلاد من عدوان أميركي محتمل.

ويعد التقرير هو الأحدث في سلسلة من هذا النوع من التصريحات، التي يدلي بها ساسة ومعلقون روس منذ اجتياح أوكرانيا في 24 فبراير من العام الماضي، مشيرين إلى أن موسكو ستكون مستعدة، إذا لزم الأمر، لنشر ترسانتها النووية الضخمة.

وأشارت وكالة الإعلام الروسية إلى أن التقرير الذي نُشر في مجلة (فوينايا مايسل)، “الفكر العسكري”، خلص إلى أن واشنطن قلقة من فقدان هيمنتها على العالم ولذلك أعدت “على ما يبدو” خططا لضرب روسيا لتحييدها.

وأضافت الوكالة أنه ردا على ذلك يعكف الخبراء الروس بنشاط على “تطوير شكل واعد من الاستخدام الاستراتيجي للقوات المسلحة الروسية، عملية لقوات الردع الاستراتيجي”.

وتابعت أن هذا “يقتضي استخدام الأسلحة الاستراتيجية الهجومية والدفاعية الحديثة، والأسلحة النووية وغير النووية، مع الأخذ في الحسبان أحدث التقنيات العسكرية”.

وأشار التقرير إلى أن على موسكو أن تبين للولايات المتحدة أنها لا تستطيع شل نظام الصواريخ النووية الروسي وأنها لن تكون قادرة على صد ضربة انتقامية.

اقرأ ايضاً
© 2024 جميع الحقوق محفوظة الى Taraf Iraqi