القائمة
تابعنا على
الآن
معرض الرباط الدولي للكتاب في العاصمة المغربية
نشر: قبل 9 أشهر في قسم: المشاهدات:
175 مشاهدة

يرتقب جمهور القراءة بداية موسم الصيف الثقافي؛ إذ يحل معرضان دوليان، أولهما معرض الرباط الدولي للكتاب في العاصمة المغربية بدءا من مطلع يونيو/حزيران حتى 11 منه، ليأتي بعده مباشرة معرض الدوحة الدولي للكتاب الذي ينطلق في 12 ويستمر حتى 21 من الشهر ذاته في العاصمة القطرية.

 

الدورة الـ28 لمعرض الرباط

 

أعلنت وزارة الشباب والثقافة والتواصل في المغرب تنظيم الدورة الـ28 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بمدينة الرباط بدءا من مطلع يونيو/حزيران، بمشاركة 287 عارضا مباشرا و450 عارضا غير مباشر من 51 دولة.

 

وقال الوزير محمد المهدي بنسعيد -في مؤتمر صحفي أمس- إن مقاطعة كيبيك الكندية ستكون “ضيف شرف” في هذه الدورة، وأوضح أن هذا الاختيار كان محددا منذ سنوات “تخليدا للذكرى 60 للعلاقات الدبلوماسية المغربية الكندية”.

 

وأشار إلى أن المعرض الذي سيقام بفضاء OLM في حي السويسي بالرباط استقر بالعاصمة التي انتقل إليها في الدورة السابقة، بعدما كان يقام سنويا في مدينة الدار البيضاء التي ستستضيف بدءا من الآن معرضا دوليا لكتاب الشباب والطفولة، إذ “لا يعقل أن تبقى مدينة بحجم الدار البيضاء من دون معرض”.

 

وقالت أسماء غلالو رئيسة المجلس الجماعي لمدينة الرباط “كنا بحاجة إلى لمسة معرض دولي في العاصمة الثقافية للمملكة”.

 

وزادت مساحة المعرض هذه السنة نحو 17% على العام الماضي، كما زاد عدد الأروقة، وأتيح الحجز الإلكتروني للتذاكر من أجل تفادي التزاحم على منافذ بيعها.

اقرأ ايضاً
© 2024 جميع الحقوق محفوظة الى Taraf Iraqi