القائمة
تابعنا على
الآن
مؤسسة الشهداء تعلن إغلاق ملف ضحايا تفجير الكرادة بشكل نهائي
نشر: قبل 10 أشهر في قسم: المشاهدات:
105 مشاهدة

أعلنت مؤسسة الشهداء، اليوم الاثنين، إغلاق ملف ضحايا تفجير الكرادة وسط العاصمة بغداد، فيما حددت موعد افتتاح مواقع جديدة من المقابر لضحايا سجن بادوش وإكمال مطابقة رفات ضحايا سبايكر.

 

حيث قال مدير عام دائرة المقابر الجماعية في مؤسسة الشهداء، ضياء كريم،إن دور مؤسسة الشهداء لا يختصر على فتح المقابر وتنقيبها فقط، وإنما يشمل البحث والتحري، لذلك تم فتح مقبرة سجن بادوش على شكل مراحل، كما وصلنا إلى مواقع جديدة سيتم العمل عليها وفتحها.

 

مؤكداً أن, أعداد المقابر كثيرة جداً، والعمل مستمر في البحث والتحري عنها و في حال توفر الموازنة الكاملة، يمكن خلال أسابيع إكمال الوجبة الثانية من فتح مواقع جديدة من مقابر نزلاء سجن بادوش بشكل سريع.

 

وبخصوص ضحايا مجمع الليث في منطقة الكرادة ببغداد،وتمت مطابقة 170 حالة منها 7 حالات لم يتم التعرف عليها، وتم دفنهم في مقبرة خاصة في النجف الأشرف، وإغلاق الملف.

 

وعن ضحايا سبايكر، لفت إلى، أنه تم استخراج 1237 حالة وتم مطابقة 1091 حالة منها، إضافة إلى الحالات الـ 20 الأخيرة المطابقة وبالتالي وصل عدد الحالات المطابقة إلى 1111 حالة، وبقيت 126 حالة يتم العمل عليها، منوهاً بأن “هناك بعض المطابقات، وهي تعتمد على الموازنة لإنجازها.

 

اقرأ ايضاً
© 2024 جميع الحقوق محفوظة الى Taraf Iraqi