القائمة
تابعنا على
الآن
لأول مرة منذ الغزو الأمريكي.. افتتاح الشارع المؤدي إلى صالة المسافرين في مطار بغداد الدولي
نشر: بتاريخ 2023/04/29 في قسم: المشاهدات:
121 مشاهدة

افتتح رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم السبت، الشارع المؤدي إلى صالة المسافرين في مطار بغداد الدولي ، والذي اغلق منذ الغزو الأميركي للعراق عام 2003.

 

ويعد الشارع المؤدي إلى صالة مغادرة ووصول المسافرين من الطرق ذات التحصين الأمني المكثف، والمغلقة أمام عجلات المواطنين منذ 20 عاما، ويسلك الراغبون بالسفر هذا الشارع عبر باصات أو سيارات خاصة باهظة الأجرة لغرض الوصول الى الصالة.

 

وحددت يوم امس، سلطة الطيران المدني، المركبات المسموح دخولها إلى مطار بغداد، مؤكدة أن مركبات الأجرة الصفراء وخاصة السايبة يمنع دخولها إلى المطار.

 

وقال مدير العلاقات والإعلام في السلطة جهاد كاظم بتصريح صحفي إنه “من يوم غد سوف يفتح المطار لمدة 24 ساعة وبإمكان المسافر ان يضع سيارته بالكراج ( البارك المخصص) بقدر ما يريد ولا توجد مشكلة مقابل اجرة مقدارها 10 آلاف دينار في اليوم الواحد”.

 

وأضاف كاظم، انه “بإمكان أي سيارة الدخول إلى المطار على أن تكون لدى السائق سنوية وتكون السيارة مسجلة باسمه”، مؤكدا “عدم  صحة ما يشاع بأن يكون السائق من الدرجة الأولى بل بالإمكان الاستعانة باي سائق خصوصي على ان لا تكون السيارة صفراء وخاصة سيارات( السايبا )”.

 

واوضح كاظم، انه “ابتداء من يوم غد سوف يكون باستطاعة المسافر المغادر من داخل العراق  ان يصل المطار بسيارته الخاصة  به او سيارة أي شخص على أن تكون السنوية باسم السائق مع اجازة السياقة وايضا مسموح له ان تكون وكالة  وان لا تكون صفراء اللون ايضا”، مشيرا الى انه “تم تخصيص دوريات  للشرطة تراقب موضوع الإجازة السنوية”، وتابع: “حاليا المسموح به بخصوص هذه التعليمات هو فقط للمسافرين المغادرين ولاحقا ستعمم التجربة على المسافرين الوافدين الذين يسمح  لهم حاليا هو استخدام السيارات الأجرة المخصصة في المطار فقط”.

 

 

وقال رئيس سلطة المطار المدني عماد الأسدي، في بيان، أول أمس الأربعاء، إن “رئيس الحكومة محمد شياع السوداني وجه بتسهيل دخول المسافرين إلى مطار بغداد الدولي ابتداء من تاريخ 29 إبريل/ نيسان (السبت)، بعد إكمال اللجنة المعنية أعمالها”.

 

وأضاف البيان أنه “سيسمح لعجلات المسافرين الذين يحملون تذاكر السفر بتاريخ يوم الرحلة وللمغادرين فقط بالوصول إلى بوابات المطار مع تدقيق أوراق العجلة وتسجيلها ورخصة سائقها عدا العجلات ذات اللون الأصفر”.

اقرأ ايضاً
© 2024 جميع الحقوق محفوظة الى Taraf Iraqi