القائمة
تابعنا على
الآن
قصة إنسانية.. أب يتبرع بأعضاء ابنه المتوفى وينقذ حياة ستة أشخاص
نشر: قبل 9 أشهر في قسم: المشاهدات:
107 مشاهدة

نشرت وسائل إعلام سعودية قصةً إنسانيةً لمواطن سعودي قرر التبرع بأعضاء نجله المُتوفَّى دماغياً، لينقذ بذلك حياة ستة أشخاص ويُنهي معاناتهم مع أمراض القصور العضوي النهائي.

 

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن مبادرة الأب رسمت البسمة على وجوه المرضى وذويهم، حيث تمت زراعة القلب لطفل عمره 7 سنوات عانى من الفشل القلبي، فيما زُرعت إحدى كُليته لطفل عمره 12 سنة، بينما زرعت الأخرى لمريض عمره 16 سنة، والرئتان زُرعتا لمريض عمره 68 سنة، وتمت زراعة البنكرياس لمريض يبلغ من العمر 31 عاماً، عانى من جلسات الغسيل الدموي ومرض السكري، بالإضافة إلى زراعة الكبد لمريضة تبلغ من العمر 29 عاماً، لإنهاء معاناتها مع القصور الكبدي.

 

وقال مدير عام المركز السعودي لزراعة الأعضاء، الدكتور طلال القوفي، إن عملية استئصال وزراعة الأعضاء تمت بسرعة قياسية وفق الأخلاقيات الطبية، وبما يضمن عدالة التوزيع بحسب الأولويات الطبية، مبيناً أن النجاح المحقق جاء نتيجة التعاون المشترك بين كافة الجهات المعنية، ومنها إدارة المدينة الطبية ب‍جامعة الملك سعود، وفريق المركز، والفرق الطبية المشاركة من المستشفيات الزَّارِعة.

 

يشار إلى أن الحكومات الخليجية تتوجه خلال السنوات الأخيرة إلى نشر ثقافة التبرع بالأعضاء، عن طريق طرح مبادرات وبرامج صحية متنوعة، هدفها تشجيع المواطنين والمقيمين على التسجيل في قوائم التبرع، سواء في الحياة أو بعد الوفاة.

اقرأ ايضاً
© 2024 جميع الحقوق محفوظة الى Taraf Iraqi