القائمة
تابعنا على
الآن
عبد اللطيف رشيد يؤكد أهمية تشجيع فرص الاستثمار في القطاع الزراعي لتحقيق التنمية المستدامة
نشر: بتاريخ 2023/04/04 في قسم: المشاهدات:
121 مشاهدة

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، أهمية تشجيع الفرص الاستثمارية في القطاع الزراعي لتحقيق التنمية المستدامة، مشدداً ضرورة العمل على تأمين الحصص المائية العادلة من دول المنبع.

 

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئاسة الجمهورية، أن “رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، أستقبل في قصر بغداد، وزير الزراعة عباس العلياوي”، مبينا ان “الجانبين بحثا التحديات التي تواجه العراق في قضية شحة المياه وما لها من تأثيرات مباشرة على القطاع الزراعي”.

 

وأكد رئيس الجمهورية، على “ضرورة العمل على تأمين الحصص المائية العادلة من دول المنبع”، لافتاً إلى “أهمية القطاع الزراعي باعتباره أحد الموارد الأساسية للاقتصاد الوطني وتوفير الأمن الغذائي”.

 

وشدد على “أهمية تشجيع الفرص الاستثمارية في هذا القطاع الحيوي لتحقيق التنمية المستدامة، واستخدام التقنيات المتطورة وطرق الري الحديثة للنهوض بالواقع الزراعي ولمواجهة التأثيرات البيئية المتمثلة بالجفاف والتصحر والتغير المناخي الذي بات أزمة عالمية”.

 

وأشار إلى “مشاركة العراق في مؤتمر المياه الذي نظمته الأمم المتحدة في نيويورك مؤخراً، والمخرجات التي دعا إليها في معالجة أزمة المياه العالمية، وتأكيد رؤساء وزعماء الدول المشاركة على دعم جهود العراق في هذا المجال.”

 

من جانبه، أوضح وزير الزراعة، “خطة الوزارة للموسم الزراعي الحالي، وسعيها لمواجهة العقبات التي تواجه هذا القطاع الحيوي”.

اقرأ ايضاً
© 2024 جميع الحقوق محفوظة الى Taraf Iraqi