القائمة
تابعنا على
الآن
شوارع بغداد معرض مستمر على مدار السنة للكتاب والأدباء
نشر: قبل 10 أشهر في قسم: المشاهدات:
124 مشاهدة

زار الرئيس التونسي قيس سعيد، الجمعة، الجناح العراقي في معرض تونس للكتاب، وفيما أشاد بالثقافة العراقية، أكد أن شوارع بغداد معرض مستمر على مدار السنة للكتاب.

 

وقال الرئيس التونسي وخلال زيارته الجناح العراقي في معرض الكتاب الدولي في تونس: “أعلم أن شوارع بغداد هي معرض مستمر على مدار السنة للكتاب”.

 

وأضاف سعيد: كان لي اليوم شرف زيارة الجناح العراقي بمعرض تونس الدولي للكتاب، وهي مناسبة لأذكر فيها بالعلاقات التاريخية العميقة بين الشعبين التونسي والعراقي، كما أنها مناسبة لشكر أشقائنا في العراق على الجهد الكبير الذي قاموا به للمساهمة في هذا المعرض كضيف شرف”.

 

وتابع: “أعلم أن شوارع بغداد هي معرض مستمر على مدار السنة للكتاب، كما أعلم جيداً العلاقات التي كانت قائمة منذ السنوات العشرين من القرن الماضي، وفي هذا الإطار أذكر قصيرة شاعر الرصافة للترحيب بالشيخ عبد العزيز الثعالبي، والأمثلة في هذا المجال كثيرة، وفقنا الله واياكم، حتى تشع الثقافة العربية، وينتشر الفكر المستنير في كل أرجاء الأمة العربية”.

 

ووجّه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أمس الخميس، بتخصيص طائرة خاصّة لنقل الوفد العراقي الثقافي المشارك في معرض تونس الدولي للكتاب، دعماً للحضور الثقافي والإبداعي العراقي في المحافل الدولية.

اقرأ ايضاً
© 2024 جميع الحقوق محفوظة الى Taraf Iraqi