القائمة
تابعنا على
الآن
“سر جودتنا”.. مطعم يتباهى بقلي البرغر بزيت عمره قرن في اميركا
نشر: بتاريخ 2023/04/27 في قسم: المشاهدات:
117 مشاهدة

يفتخر مطعم “داير برغر” في مدينة ممفيس بولاية تينيسي الأميركية، بأنه لا يزال يستخدم نفس الزيت منذ عام 1912 أي أكثر من مائة عام، معتبرًا أن ذلك “سر جودة البرغر”، رغم أن الطب ينصح بعدم استخدام زيت القلي لأكثر من مرة، لما قد يسببه من أضرار صحية.

 

ويقول كيندال روبرتسون، مالك المطعم: “إنه يتم تتبيل الزيت وتصفيته يوميًا، لكنه لا يزال يحتوي على جزيئات من عام 1912.. نحن مشهورون بزيتنا”، و يذكر عدد من متناولي الطعام أن طريقة الطهي غير التقليدية تضيف للمنتج النهائي، من خلال اختلاط عصارة البرجر المتواجدة في الزيت مع البرغر المطهي مما يضيف له نكهة مميزة.

 

المطعم يذكر على موقعة الإلكتروني أنه ومنذ أن أسس “إلمر دوك” المطعم في عام 1912، بدأ في عملية تطوير طهي سرية للبرغر المشهور عالميًا، مؤكدين أن السر يكمن في زيت الطهى المستخدم منذ تلك الفترة. ورغم شراء المطعم في 1935 من قبل “Kahn Aaron” إلا أنه احتفظ بنفس الطريقة في الطهي.

 

ويؤكد مالك المطعم، أن بداية الأمر كان في عام 1912 حين نسى أحد العاملين تغيير الزيت، وفي صباح اليوم التالي مع توافد الزبائن بدأ المطعم في طهى شرائح البرغر في نفس الزيت المتروك من الليلة الماضية، ليتفاجأ مالك المطعم بتقييمات الزبائن والذين وصفوا البرغر بأنه “أفضل برجر تناولوه في حياتهم”، لتستمر القصة على هذا النحو حتى يومنا هذا.

 

في المقابل يؤكد آخرون أن الزيت المستخدم ليس من 100 عام كما يزعم المطعم لكن يتم إضافة زيت جديد كل يوم على الزيت القديم، مما يجعل متناول الطعام لا يأكل زيت عمره مائة عام بنسبة 100% .

اقرأ ايضاً
© 2024 جميع الحقوق محفوظة الى Taraf Iraqi