القائمة
تابعنا على
الآن
رئيس الوزراء يتلقى دعوة رسمية لزيارة تونس
نشر: قبل 3 أشهر في قسم: المشاهدات:
50 مشاهدة

استقبل رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، عصر اليوم السبت، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، السيد نبيل عمار والوفد المرافق له.

 

 

وفي مستهلّ اللقاء، نقل السيد نبيل عمار للسيد رئيس مجلس الوزراء تحيات الرئيس التونسي السيد قيس سعيّد ورئيس الوزراء السيد أحمد الحشاني، كما نقل لسيادته دعوة رسمية لزيارة تونس.

 

 

ورحب سيادته بزيارة الوزير التونسي التي تمثل بداية لتفعيل الملفات المشتركة بين البلدين، مباركاً انعقاد الدورة الـ 17 للّجنة العراقية التونسية المشتركة، لثلاثة أيام متواصلة في العاصمة بغداد، التي ستشهد توقيع 18 مذكرة تفاهم بين البلدين، مؤكداً ترحيب العراق بالشركات التونسية للعمل في مجالات مختلفة، ومشيراً إلى أهمية تعزيز العلاقات في التبادل التجاري والتعليم والسياحة.

 

 

وتناول اللقاء الموقف المبدئي للعراق وتونس، ممّا يحصل في الأراضي الفلسطينية المحتلة، إذ أكد السيد رئيس مجلس الوزراء أن الموقف العربي كلما كان متماسكاً وقوياً فإنه سيخفف من معاناة الفلسطينيين، كما جرى تأكيد ضرورة أن يكون الموقف الدولي واضحاً نحو إدانة ما يحصل من جرائم إبادة للمدنيين في غزّة، والعمل على إنهاء هذه الحرب الدموية المستمرة منذ سبعة أشهر.

 

 

من جانبه عبّر السيد نبيل عمار عن تقدير بلاده مواقفَ العراق تجاه تونس خلال السنوات العشر الماضية، مؤكداً رغبة حكومة بلاده بتوسيع آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين في جميع المجالات.

 

 

الكلمات الدلالية
اقرأ ايضاً
© 2024 جميع الحقوق محفوظة الى Taraf Iraqi