القائمة
تابعنا على
الآن
رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد يؤكد أهمية ترسيخ التعايش السلمي وحماية حقوق الأقليات
نشر: قبل 12 شهرين في قسم: المشاهدات:
127 مشاهدة

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس، أهمية ترسيخ التعايش السلمي وحماية حقوق الأقليات من جميع المكونات وتضمين ذلك في المناهج الدراسية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية في بيان، انه “استقبل، في قصر بغداد، وفد منظمة أفق للتنمية البشرية، حيث أشار الرئيس إلى أن العراق بلد الجميع ويضم مكونات أصيلة ولها تاريخ مشرف في الحفاظ على الهوية الوطنية”، مؤكدا أن “الجميع متساوون بالمواطنة وبالحقوق والواجبات”.

وأضاف رئيس الجمهورية أن “العراق عانى سابقا أمنيا وسياسيا واجتماعيا كما عانى من الإرهاب الداعشي، والجهود تبذل الآن من أجل تجاوز آثاره الاجتماعية والنفسية وخلق بيئة ملائمة يحقق فيها العراقيون تطلعاتهم. كما أشار إلى أن “الحكومة جادة في حل المسائل والقضايا وحماية حقوق الأقليات وفق القانون والدستور”.

ولفت إلى أن “الحكومة وضعت برنامجا طموحا يهدف إلى ترسيخ الأمن والاستقرار الذي يتمتع به العراق اليوم، وتأهيل البنى التحتية وبناء والمستشفيات والمدارس ودور العبادة والمشاريع الأخرى”.

وعبّر أعضاء الوفد عن تطلعهم لإرساء قواعد السلم المجتمعي من خلال الوعي بإدارة المجتمع والعيش المشترك الحقيقي مع احتفاظ الجميع بخصوصياتهم، بحسب البيان.

كما أكد الوفد حرصه على تثبيت الهوية الثقافية”، مثمنا اهتمام ودعم رئيس الجمهورية بموضوعة الأقليات العراقية”، ومعبرا عن “رغبته بتبني فخامته لأفكارهم باعتباره أباً لكل العراقيين”.

اقرأ ايضاً
© 2024 جميع الحقوق محفوظة الى Taraf Iraqi