القائمة
تابعنا على
الآن
دراسة تكشف فوائد تناول البطيخ
نشر: بتاريخ 2023/05/13 في قسم: المشاهدات:
112 مشاهدة

كشفت دراسة حديثة أن البطيخ قد يكون مغذيا أكثر مما كان يعتقد سابقا ويمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بالمرض الذي يشكل السبب الرئيسي للوفاة في العالم.

 

وجد الباحثون أن المشاركين في الدراسة الذين تناولوا المزيد من البطيخ حصلوا على كمية أكبر من العناصر الغذائية الأساسية، بما في ذلك الألياف والبوتاسيوم و”فيتامين سي” ما يجعلهم أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب.

 

وفقًا للدراسة، إن تناول البطيخ يمكن أن يساعد في الواقع على زيادة إجمالي المغذيات وجودة النظام الغذائي.

 

وأمراض القلب هي السبب الرئيسي للوفيات في العالم حيث يموت بسببها 1 من 4 أشخاص.

 

قام مؤلفو الدراسة بتحليل بيانات من دورات المسح الوطني لفحص الصحة والتغذية (NHANES) 2003-2018، ووجدوا أن الأشخاص الذين تناولوا البطيخ يتناولون كميات أكبر من العناصر الغذائية الأساسية بما في ذلك الألياف الغذائية والمغنيسيوم والبوتاسيوم وفيتامين سي وفيتامين أ، بالإضافة إلى الليكوبين والكاروتينات الأخرى.

 

تقدم كريستين فولغوني، محللة الأبحاث ومؤلفة الدراسة، نتائجها في الاجتماع السنوي للجمعية الأمريكية للتغذية 2023، الذي يعقد في الفترة من 22 إلى 25 يوليو في بوسطن.

 

البطيخ مليء بالماء وخال من الدهون تقريبًا ومصدر للفيتامينات والمعادن الأساسية. يرتبط تناول البطيخ بفوائد صحية عديدة بينهما خفض ضغط الدم وخفض مقاومة الأنسولين وتقليص ألم العضلات (تعاف أسرع).

 

ترتبط فوائد البطيخ أيضًا بتحسين الهضم وتحسين صحة الجلد وانخفاض مستويات الالتهاب.

 

كذلك يحتوي البطيخ على نسبة قليلة من السكر مما يعكس فكرة أن تناوله سيؤدي إلى ارتفاع حاد في نسبة السكر في الدم والأنسولين”.

 

على وجه التحديد، تربط كيركباتريك بين فوائد البطيخ الصحية للقلب والليكوبين، وهو أحد مضادات الأكسدة النباتية.

اقرأ ايضاً
© 2024 جميع الحقوق محفوظة الى Taraf Iraqi