القائمة
تابعنا على
الآن
حادث قاتل تشهده السكك الحديدية نتيجة اصطدام قطارين في اليونان
نشر: بتاريخ 2023/03/01 في قسم: المشاهدات:
186 مشاهدة

قطعت رئيسة اليونان، كاترينا ساكيلاروبولو، الأربعاء زيارتها إلى مولدوفا لتعود إلى بلادها بعد حادث اصطدام قطارين، وأعلنت ساكيلاروبولو عن قطع زيارتها خلال مؤتمر صحفي في مولدوفا.

حيث لقي 36 على الأقل حتفهم وأصيب 85 آخرون جراء اصطدام قطار شحن وآخر للركاب في اليونان ليلة الثلاثاء، إذ خرجت عربات بالكامل عن القضبان في أكثر حادث قاتل تشهده السكك الحديدية في اليونان منذ عقود.

وأفاد أحد مسؤولي الإطفاء بأنه تم نقل 66 من المصابين إلى المستشفيات، من بينهم ستة في وحدات للعناية المركزة.

وقع الحادث لدى خروج قطار الركاب من نفق، وشوهدت العربات التي خرجت عن القضبان وقد تضررت بشدة وتهشمت نوافذها مع تصاعد أعمدة دخان كثيفة في الموقع حيث يبحث رجال الإنقاذ عن مزيد من الناجين.

واستقرت عربة من قطار الركاب على أحد جانبيها بزاوية 90 درجة تقريبا مع باقي القطار المحطم، بينما مالت العربات الأخرى التي خرجت عن القضبان دون أن تستقر.

وقال المتحدث باسم الحكومة يانيس أوكونومو “أولويتنا الآن هي معالجة الجرحى والبحث عن المفقودين بين الحطام وتقديم الدعم النفسي لأقارب الضحايا من قبل علماء النفس المتجهين إلى مدينة لاريسا”.

ويحتاج نظام السكك الحديدية المتقادم في اليونان إلى تحديث فيما يتعلق بالمسارات وأنظمة الإشارات والتحكم الآلي في العديد من المناطق.

اقرأ ايضاً
© 2024 جميع الحقوق محفوظة الى Taraf Iraqi