القائمة
تابعنا على
الآن
تكشف الأشعة الكونية عن ممر مخفي يبلغ طوله 30 قدمًا في الهرم الأكبر في مصر
نشر: قبل 12 شهرين في قسم: المشاهدات:
125 مشاهدة

لسنوات ، عرف العلماء أن هناك شيئًا مخفيًا فوق مدخل الهرم الأكبر. الآن ، لقد كشفوها أخيرًا.

كشف بحث جديد عن ممر “خفي” داخل الهرم الأكبر للوجه الشمالي للجيزة ، فوق المدخل القديم للهرم.

تم بناء الهرم الأكبر بأمر من الفرعون خوفو (حكم حوالي 2551 قبل الميلاد إلى 2528 قبل الميلاد) على هضبة الجيزة ويبلغ ارتفاعه اليوم حوالي (139 مترًا). إنها العجائب الوحيدة الباقية من العالم القديم وكانت أطول مبنى على وجه الأرض حتى عام 1311 ، عندما تم الانتهاء من البرج المركزي في كاتدرائية لينكولن في إنجلترا (160 مترًا).

كشفت دراسة جديدة أنه فوق المدخل القديم للهرم مباشرة ، من المحتمل وجود غرفة أفقية تمتد بطول (9 م) وطولها 6.6 قدم في (2 × 2 م) في العرض والارتفاع. يقع خلف هيكل على شكل شيفرون يمكن رؤيته خارج الهرم.

لمعرفة المزيد عن الفراغ ، أدخل العلماء منظارًا داخليًا في الممر للنظر في الداخل في 24 فبراير ، كما أعلنوا في بيان. لكن حتى الآن ، لم يعثر الفريق على أي قطع أثرية داخل الممر.

يبدو أن الصور الأولى التي تم التقاطها بالمنظار تظهر أنه لا يوجد شيء ، لكن لا يمكننا رؤية كل الغرفة بدقة حتى الآن ، يفتح المؤلف سيباستيان بروكريير وهو فيزيائي يعمل في لجنة الطاقات البديلة والطاقة الذرية الفرنسية.

كما وافق على أن الممر قد يكون مرتبطًا ببناء شيفرون. “إذا اضطررت إلى التخمين ، فسأقول أنه كان من الممكن أن يكون أول اختبار لهيكل شيفرون” الذي تم استخدامه لاحقًا في أعلى الهرم.

حصل فريق علمي متعدد الجنسيات على موافقة وزارة السياحة والآثار المصرية ويحاول حاليًا تأمين التمويل.

اقرأ ايضاً
© 2024 جميع الحقوق محفوظة الى Taraf Iraqi