القائمة
تابعنا على
الآن
تقليل الانبعاثات الحرارية بنسبة 2 % بفضل المشاريع الجديدة
نشر: قبل 6 أشهر في قسم: المشاهدات:
69 مشاهدة

ألقى نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة عبد الغني كلمة مهمة أثناء مشاركته في مؤتمر أمن الطاقة حيث أبرز فيها النقاط الأساسية التي تركزت على تحقيق أمن الطاقة وتحدياتها في البلاد كما شدد عبد الغني على أهمية انعقاد المؤتمر لتحقيق أمن الطاقة.

 

وأضاف أن هذا يعد تحدياً كبيراً يواجه الدول وقدم تفاصيل عن كيفية التحول إلى الطاقة وضرورة التوازن في سيطرة نقاط إنتاج النفط والغاز وأشار إلى الجهود الكبيرة التي بذلها العراق في دعم مشاريع الطاقة النظيفة والصناعات الكيميائية والأسمدة من خلال استثمار الغاز المصاحب.

 

حيث وقع العراق عقداً مع شركة توتال لاستثمار الغاز بكمية 600 مليون قدم مكعب من 5 حقول بجانب مشروعين رئيسيين لتصفية المياه وتوجيهها لأغراض الحقن المكني وتوليد الطاقة الكهربائية باستخدام الطاقة الشمسية وتأكيداً لالتزام العراق باتفاقية باريس.

 

فيما وضح حيين إلى تقليل الانبعاثات الحرارية بنسبة 2 % بفضل المشاريع الجديدة وأكد ضرورة تضمين توصيات المؤتمرات البيئية قرارات حول مشاركة المياه من دول المنبع إلى الدول المجاورة وأكد أهمية استمرار إطلاق حصص المياه كما لفت إلى  دعم العراق لمشاريع سندات الكربون في شركة نفط الوسط فيما دعا إلى المشاركة في التنافس على جولتي التراخيص الخامسة والسادسة التي تتوقع استثمار 3 آلاف مليون متر مكعب من الغاز لدعم قطاع الكهرباء.

الكلمات الدلالية
اقرأ ايضاً
© 2024 جميع الحقوق محفوظة الى Taraf Iraqi