القائمة
تابعنا على
الآن
تحذير هولندي من الاهتمام صيني بقطاع الطيران والفضاء
نشر: بتاريخ 2023/04/20 في قسم: المشاهدات:
117 مشاهدة

رجّح جهاز الاستخبارات العسكرية الهولندي الأربعاء أن تكون الصين قد حاولت جزئياً، خارج نطاق قيود التصدير، الاستحصال على معارف وأصول من قطاع الصناعات الجوية والفضائية الهولندي.

 

 

 

 

 

 

وحذّر جهاز الاستخبارات العسكرية الهولندي من أنّ هولندا لا تزال هدفاً جاذباً للتجسّس الصيني” و”خصوصاً في مجال صناعة أشباه الموصلات والتكنولوجيات الكمّية والصناعات الجوية والبحرية.

وكان الجهاز في العام 2022 قد رصد وحذّر من محاولات صينية عدة للاستحصال على تكنولوجيا (عسكرية)، وفق ما أعلن رئيسه يان سويلانز في تقرير سنوي.

إلى ذلك حذّر سويلانز من أنّ الشركات ومعاهد التعليم والعلوم الهولندية مستهدفة على نطاق واسع.

 

 

 

 

 

 

 

حيث أوضح أنّ الصين تطوّر بوتيرة سريعة أسلحة متطوّرة بالتكنولوجيات الأكثر تقدّما، مشيراً إلى أنواع مختلفة من الأسلحة المضادّة للأقمار الاصطناعية ذات الطابع الشديد التدمير.

 

 

 

 

 

 

وشدّد الجهاز على أنّ الصين تعمل بجهد مكثّف على إطلاق أقمار اصطناعية إذ يُعتقد أنّها تعتزم إجراء مئة عملية إطلاق في العام، علماً بأن هذه العمليات اقتصر عددها في العام 2020 على نحو 40.

وأوضح الجهاز أنّ ما يتمّ إطلاقه هو بشكل أساسي “أقمار اصطناعية للاستخبارات والمراقبة والاستطلاع والاتصالات”.

إلى ذلك يريد الصينيون، بحسب الجهاز الهولندي، أن يكونوا رواداً على صعيد شبكات الاتصالات الكمية في الفضاء والتي تتيح التواصل بشكل أسرع وأكثر أمانا في العالم أجمع.

 

 

 

 

وتمكّن الجهاز من كشف عدد من الشركات التي تستخدمها الصين واجهة للالتفاف على قيود التصدير.

 

 

 

 

والإثنين حذّر جهاز الاستخبارات الهولندي من أنّ الصين هي أكبر خطر يتهدّد الأمن الاقتصادي لهولندا.

 

 

 

وهولندا هي الرائدة أوروبياً على صعيد صناعة الشرائح، المكوّنات الإلكترونية التي لا يمكن الاستغناء عنها لتشغيل الهواتف الذكية والسيارات والأعتدة العسكرية.

 

 

 

 

اقرأ ايضاً
© 2024 جميع الحقوق محفوظة الى Taraf Iraqi