القائمة
تابعنا على
الآن
بغداد و أنقرة تبحثان سبل تسهيل إجراءات منح تأشيرات الدخول وتعزيز التعاون الأمني بين البلدين
نشر: بتاريخ 2023/04/11 في قسم: المشاهدات:
98 مشاهدة

بحث وكيل وزارة الخارجيَّة لشُؤُون التخطيط السياسيّ هشام العلوي و وكيل وزير الداخليَّة التركيّ طيب صبري أرديل ،اليوم الثلاثاء، سبل تسهيل إجراءات منح سمات الدخول وتعزيز التعاون الأمني بين البلدين، فضلاً عن الجُهُود الدوليَّة المُشترَكة لمُكافحة الإرهاب.

 

و قالت وزارة الخارجية في بيان، إن: “وكيل وزارة الخارجية لشُؤُون التخطيط السياسي هشام العلوي، التقى وكيل وزير الداخليَّة التركيّ طيب صبري أرديل، في مبنى وزارة الداخليَّة التركيَّة بأنقرة، بحضور سفير العراق ماجد اللجماويّ، ورئيس الدائرة القنصليَّة أحمد أمين، ورئيس دائرة الدول المجاورة محمد سلمان”.

 

و أكد الوكيل العلوي على “عمق العلاقات الثنائيَّة التي تربط العراق والجُمْهُوريَّة التركيَّة، والمصالح الكثيرة التي تجمع الشعبين الصديقين”، مُبيناً أن “الحكومة الجديدة حريصة على إقامة أفضل العلاقات مع دول الجوار كافة، ولاسيّما تركيا”.

 

و أضاف أن “العلاقات اليوم بين دول العالم تقوم على أساس تفعيل المصالح المُشترَكة، ومُواجَهة التحديات المُشترَكة، وتعزيز الروابط الاجتماعيَّة بين الشُعُوب، والعمل من أجل ضمان الاستقرار الإقليميّ كمقدمة لتحقيق التنميَّة والتكامل الاقتصاديّ في البلدين الجارين”.

 

و أشار الى “بعض المشاكل التي تواجه المواطنين العراقييّن المقيمين في الجُمْهُوريَّة التركيَّة”، داعياً الجانب التركيّ إلى “تسهيل الإجراءات الخاصة بمنح سمات الدخول للمواطنين العراقييّن الراغبين في زيارة تركيا، وإجراءات تجديد الإقامات الخاصة بهم”.

 

و من جانبه، بين وكيل وزير الداخلية التركي انَّ “من ثوابت سياستنا الخارجيَّة إسناد العراق والوقوف إلى جانبه ودعمه في العديد من المجالات، والمساهمة في إعادة إعمار البنى التحتيّة في المدن العراقيَّة، وتنمية القطاعات الحيويَّة المهمة مثل الزراعة والصناعة والسياحة”، متعهدا بإعادة النظر “في تسهيل إجراءات منح سمات الدخول وتجديد الإقامات للمواطنين العراقييّن”.

اقرأ ايضاً
© 2024 جميع الحقوق محفوظة الى Taraf Iraqi